اغلاق
اغلاق

العطلة الصيفية حصدت أرواح 16 طفلا من المجتمع العربي 8 منهم من بدو النقب

Wazcam, تم النشر 2023/09/03 12:38

مع انتهاء العطلة الصيفية لهذا العام أصدرت مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد معطيات الإصابة والوفاة للأطفال خلال هذه العطلة جراء الحوادث غير المتعمدة.

وجاء في المعطيات ان العطلة الصيفية للعام الحالي 2023 قد حصدت أرواح 29 ضحية من أطفال وأولاد وفتيان وهو رقم يشابه المعدل العام للوفيات في العطل الصيفية الماضية في السنوات الخمس الماضية (2018 – 2022).

وأظهرت المعطيات ان العامل الرئيسي للإصابات التي أدت الى الوفاة خلال العطلة الصيفية الحالية كانت حوادث الطرق، بما في ذلك حوادث الدهس بما يعادل 10 حالات وفاة، منهم 4 وفيات كان فيها الضحايا عابري سبيل، و3 ضحايا كانوا اما راكبي دراجات، وضحية أخرى كراكب داخل مركبة ذات محرك. هذا وقد حلت حوادث الغرق في المكان الثاني بما يعادل 9 حالات وفاة.

وأشارت المعطيات ان انخفاضا طرأ خلال العطلة لهذا العام على عدد وفيات الأطفال جراء حوادث الطرق مقارنة مع معدل الوفيات العام خلال السنوات الخمس الماضية الذي وصل الى 11 حالة وفاة بنفس السبب، حيث ان نصيب المجتمع العربي من حالات الوفاة الـ 11 كان 5 ضحايا.  

وكان من بين الضحايا جراء حوادث الطرق طفل ما بين جيل صفر حتى 4 سنوات و5 ضحايا ما بين 5 سنوات حتى 9، و4 ضحايا ما بين جيل 15 عام حتى 17.

heightقد يهمك ايضا