اغلاق
اغلاق

إلغاء إضراب المدارس بعد التوصل الى اتفاق بين وزارة المالية ومنظمة المعلمين

Wazcam, تم النشر 2023/08/31 19:42

أعلن كل من وزير المالية بتسلئيل سموتريتش ورئيس منظمة المعلمين ران ايريز اليوم، عن التوصل الى اتفاق بين الوزارة والمعلمين، وسيتم التوقيع على الاتفاق في الساعات القريبة وإلغاء الإضراب الذي كان مقررا يوم غد. واتفق الجانبان على الثغرات فيما يتعلق بزيادة أجور المعلمين وصناديق الاستكمالات ومدة العقود. وقد تلقى المعلمين بمختلف أنحاء البلاد رسائل حول افتتاح العام الدراسي في موعده غدا الجمعة.

 

ورحب رئيس الوزراء بينيامين نتانياهو بتوقيع الاتفاق، كما شكر وزيري المالية والتربية بيتسالئيل سموتريتش ويوآف كيش ورئيس منظمة المعلمين ران ايريز للجهود التي بذلوها بغية التوصل الى اتفاق ومنع اضراب محتمل. وبدوره قال رئيس مركز الحكم المحلي حاييم بيباس ان الاتفاق سيحسن مستوى أجور المعلمين ويتيحوا استيعاب أخرين جدد في جهاز التعليم.

 

الى ذلك ازيل بشكل مؤقت تهديد الاضراب العام في السلطات المحلية العربية، والذي كان من المخطط ان يشمل مؤسسات التعليم وذلك احتجاجا على عدم تحويل الميزانيات اليها. وأمهلت لجنة رؤساء هذه السلطات الحكومة مهلة اسبوعين لتقوم وزارة الداخلية خلالها بتحويل مئتي مليون شيقل. يذكر أن المالية اشترطت بأن يتم صرف هذا المبلغ تحت مراقبة واشراف الجهات الحكومية المعنية.

heightقد يهمك ايضا