اغلاق
اغلاق

فيديو وصور - العثور على حوت نافق طوله 10 امتار على شاطئ البحر في المركز

Wazcam, تم النشر 2023/08/28 13:42

صباح اليوم الاثنين شوهد حوت على بعد حوالي 500 متر غرب شاطئ البحر في منطقة المركز . بعد حوالي ساعتين ، تم العثور على جثة ذكر حوت العنبر (على ما يبدو من نفس النوع) على الشاطئ ، شمال محمية ساحل شارون.

هاريل باز ، مفتش الوحدة البحرية في هيئة الطبيعة والحدائق: قفزنا إلى مكان الحادث بمجرد تلقينا التقرير. كان من المحزن رؤية حوت العنبر يخرج من الشاطئ  يبلغ طوله حوالي عشرة أمتار.״

وفقا للدكتورة ميا إلسر من دلبيس ، منذ بداية البحث في إسرائيل ، تم تسجيل جثث سبعة حيتان منوية على شواطئ البلاد (بما في ذلك تلك التي تم اكتشافها هذا الصباح).

حوت العنبر (تعني اليونانية" الرأس الكبير") هو نوع يعيش في المياه العميقة ويعتقد أنه أكبر الحيتان ذات الأسنان. بحلول عام 1980 ، انخفض عدد حيتان العنبر في العالم بشكل كبير بسبب الصيد. اليوم هذا الحوت محمي في معظم أنحاء العالم.

في يونيو الماضي ، تم تسجيل حوت من هذا النوع في المياه الاقتصادية لإسرائيل ، على بعد حوالي 90 ميلا غرب ساحل إسرائيل. ينضم السجل إلى العديد من المشاهدات الأخرى في المنطقة ، بعضها كجزء من مسوحات أعماق البحار التي أجريت قبالة سواحل إسرائيل في السنوات الأخيرة.

 

 

heightقد يهمك ايضا