اغلاق
اغلاق

فيديو وصور - مصرع طفل 5 سنوات واصابات منها خطيرة بانهيار صخري في منطقة عين جدي

Wazcam, تم النشر 2023/08/24 9:40

هذا الصباح ، وقع انهيار صخري في محمية عين جدي الطبيعية في منطقة شلال ناحال دافيد.

واسفر الحادث عن مصرع طفل 5 سنوات واصابة 7 اخرين وصفت جراح بعضهم بالخطيرة .

وتعمل فرق الاحتياط ووحدة الإنقاذ على اخلاء المصابين والمتنزهين من المكان .

تم إغلاق المنطقة كليا ويتم إجلاء المتنزهين من مكان الحادث. 

وقال المسعف ليور شاشا وطبيب الطوارئ مجاهد العمور: كانت منطقة معقدة ، وصلنا بسرعة إلى مكان الحادث حيث غادرت سيارات الإسعاف في موقف السيارات في الخور ونزلت بالمعدات الطبية على بعد 25 دقيقة سيرا على الأقدام إلى مكان الحادث. لاحظنا عددا من المصابين الذين أصيبوا بانهيار صخري ، وكان صبي يبلغ من العمر 5 سنوات فاقدا للوعي وعانى من صدمة شديدة في البطن ، وكانت امرأة تبلغ من العمر 40 عاما وفتاة تبلغ من العمر 12 عاما واعية تماما وعانت أيضا من كدمات.

وبالتعاون مع وحدة الإنقاذ والقوات الطبية التابعة للجيش الإسرائيلي ، قدمنا للطفل العلاج الطبي وأجرينا عمليات إنعاش مطولة. تم إدراج المرأة والطفل في حالة خفيفة إلى متوسطة . وصل أربعة جرحى آخرين في موقف للسيارات ، رجل يبلغ من العمر 20 عاما ، رجل يبلغ من العمر 40 عاما وفتاة تبلغ من العمر 4 سنوات وصبي يبلغ من العمر 8 سنوات الذين أصيبوا بالحجارة ، والفتاة التي أصيبت في الرأس والأطراف ، والصبي والرجال 2 في حالة خفيفة. بعد العلاج على الأرض ، قمنا بإجلاء الجرحى بواسطة مروحيةوطائرات الهليكوبتر التابعة للقوات الجوية إلى المستشفيات. كما عالجنا عددا من مصابي الهلع الذين شهدوا الحادث."

ليور ليف ، نائب مدير محمية عين جدي الطبيعية: هذا الصباح حوالي الساعة 9: 30 تلقينا تقريرا عن انهيار الصخور في ناحال ديفيد. جمعنا على الفور جميع قوات الفانوس ووحدة إنقاذ عين جدي والشرطة والجيش وجميع القوات ذات الصلة بالإنقاذ.  أنقذنا أربعة مصابين تم نقلهم إلى المستشفيات. يتم حاليا تفتيش المنطقة وإغلاقها. نحن مستمرون في التعامل مع الحادث.

heightقد يهمك ايضا