اغلاق
اغلاق

مطالبة بن غفير وشبتاي بعقد اجتماع طارئ لبحث سبل حماية كبار موظفي السلطات المحلية العربية

Wazcam, تم النشر 2023/08/22 10:55

طالب رئيس مركز الحكم المحلي حاييم بيباس، وزيرَ الامن الوطني ايتامار بن غفير والمفتشَ العام للشرطة يعكوف شبتاي، بعقد اجتماع طارئ لبحث سبل حماية كبار الموظفين في السلطات المحلية العربية. وفي رسالة بعث بها الى الاثنين قال إن الاعتداء على كبار الموظفين في السلطات المحلية والمستخدمين والذين يمثلون سيادة القانون أمر غير مسبوق ولا يمكن تجاوزه. واضاف انه يجب على شرطة إسرائيل أن تتعامل بحزم وبلا هوادة وباستخدام كافة الوسائل المتاحة أمامها ضد المجرمين الذين يقومون بكل ما يجول في خاطرهم.

هذا وفي رهط أطلقت الليلة الماضية النار صوب منزل رئيس البلدية عطا ابو مديغم، كما عثر على قنبلة يدوية بالقرب من ساحة المنزل ولم يبلغ عن وقوع اصابات او اضرار. يشار الى ان هذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها منزل ابو مديغم لاطلاق النار في غضون يومين.

كما وقتل الليلة الماضية مدير عام بلدية الطيرة ورئيس الحركة الاسلامية في المدينة عبد الرحمن قشوع إثر تعرضه لاطلاق النار، واصيب في الجريمة عضو بلدية الطيرة وشخص آخر بجروح.

من جانبه، دعا وزير الداخلية موشيه اربيل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الى اقحام جهاز الامن العام (الشاباك)، في عملية التحقيق في جريمة القتل في الطيرة. وفي رسالة بعث بها الى نتنياهو، قال اربيل ان استهداف منتخبي جمهور يشكل تجاوزا لخط احمر يستوجب عملا حازما من قبل الحكومة.

heightقد يهمك ايضا