اغلاق
اغلاق

ضربتهم وقرصتهم واطعمتهم بالقوة - اتهام حاضنة من الطيرة بالاعتداء على اطفال في روضة

Wazcam, تم النشر 2023/08/17 11:38

قدّمت النيابة العامّة في لواء المركز (جنائي) للمحكمة المركزية في اللد لائحة اتهام ضد حاضنة (31) عامًا من سكان الطيرة، بعد أن كانت مساعِدة في روضة أطفال خاصّة في هود هشارون وارتكبت مئات الاعتداءات والانتهاكات بحقّ الأطفال الصغار في الروضة. 

تشير لائحة الاتهام إلى أن المتهمة تعمل منذ عدة سنوات كمساعِدة في حضانة "هاجان شيل سيجل" الواقعة في هود هشارون. خلال الوقت الذي عملت فيه في الحضانة مع قسم الاطفال الرضّع، أساءت المتهمة التعامل مع الأطفال الصغار، حيث كانت تضربهم وتهزّهم وتشدّهم وتقرصهم وتصفعهم بشدّة، وكل ذلك مع تجاهل صراخهم وبكائهم. في بعض الأحيان، تجاهلت المتهمة الأطفال الصغار سواء اقتربوا منها أو بكوا لدقائق. في بعض الأحيان، اعتادت المتهمة على إطعام الأطفال الصغار من الطعام الذي يسقط على الأرض، وفي إحدى الحالات دفعت الطعام بقوة في فم أحد الأطفال الصغار. في عدة حوادث، تركت الأطفال الصغار لوحدهم في الغرفة لدقائق طويلة، مع إغلاق باب الغرفة وتواجدت مع أطفال آخرين في ساحة اللعب.

تكشف لائحة الاتهام عن مسار من أكثر من 350 حالة اعتداء وإساءة للأطفال الصغار. إن طبيعة الأحداث وعدد الأفعال والأطفال المتأثرين بها وتواترها وعمرهم الصغير ومسؤوليتها عن احتياجاتهم وصحّتهم ورفاهيتهم جعلت من السلوك المسيء روتينًا لجميع القاصرين الذين تعرّضوا له في الحضانة. ولذلك تمّ تقديم، من خلال لائحة الاتهام، بند جديد من الإدانات وهو الاعتداء النفسيّ وبموجبه فإن كل طفل تواجد في الحضانة قد تعرّض للاعتداء النفسي وذلك بسبب كمية الأفعال وطبيعتها.

heightقد يهمك ايضا