اغلاق
اغلاق

الافراج عن شاب بعد اعتقاله واحضاره الى المحكمة بطريقة مهينة

Wazcam, تم النشر 2023/08/02 21:43

الافراج عن شاب بعد اعتقاله واحضاره الى المحكمة بطريقة مهينة: اعتقلت وحدة "اليامار" مساء يوم الاثنين شاب بشبهة توصيل أشخاص لا يحملون تصاريح بطريقة قانونية وبشبهة "مضايقة شرطي أثناء قيامه بعمله".

 

 بعد ليلة من التحقيقات، تم إحضاره أمس الثلاثاء ، إلى محكمة الصلح في الناصرة، حيث طلبت الشرطة تمديد اعتقال المشتبه به لفترة 5 ايام اضافيه. 

 

 ادخلت الشرطة المشتبه به من المدخل الرئيسي للمحكمة، من نفس المكان الذي يدخل منه الجمهور، وبطريقة مهينة كان مربوط اليدين والقدمين بواسطة "كلبشات" الشرطة، أمام جميع المارين من ساحة المحكمة إلى مدخل المحكمة الرئيسي. 

 

المحامي علاء عثامنة الذي ترافع عن المشتبه عن طريق مكتب المرافعة العامة لواء الشمال، تطرق إلى هذا المشهد المهين في جلسة تمديد الاعتقال: " تم إحضار المشتبه به من مدخل المحكمة الرئيسي بمرافقة إثنين من رجال الشرطة وهو مقيد اليدين والقدمين. اطلب من المحكمة رؤية هذه الصورة، وأود الاستماع إلى رأي المحكمة بخصوص هذه الصورة. من غير المعقول إحضار مشتبه بهذه الطريقة أمام الجمهور وهو مربوط اليدين والقدمين. بالإضافة إلى ذلك، اود ان تتطرق المحكمة إلى ظروف اعتقاله حيث نام المشتبه في داخل محطة الشرطة وبعكس ما يأمر به القانون". 

 

بالرغم من قرار محكمة الصلح الذي أمر بتمديد اعتقاله، وقبل تقديم استئناف على هذا القرار للمحكمة المركزية في الناصرة، نجح المحامي عثامنة بإقناع ضابط الشرطة بالإفراج عن المشتبه به وتم الإفراج عنه في نفس اليوم. 

 

نبارك الشرطة على قرارها بالإفراج عن المشتبه به، ويؤسفنا جدا رؤية مثل هذه الصور. متوقع من الشرطة المحافظة على احترام وخصوصية المشتبه بهم وعدم المس في حقوقهم كما حدث في هذا الملف.

heightقد يهمك ايضا