اغلاق
اغلاق

معرض منتدى فنّاني الرملة في كنيون عزرائيلي الرملة

Wazcam, تم النشر 2023/07/27 13:47

أقيم يوم الأحد (16.07.2023) في كنيون عزرائيلي بالرملة، معرض منتدى فنّاني الرملة، حيث قام الفنّانون بعرض أعمالهم الفنيّة في المعرض الذي سيكون مفتوحًا للزائرين لمدّة أسبوعين. وحضر هذا الحدث المميّز كبار المسؤولين في كنيون عزرائيلي وطبعًا عائلات الفنّانين والجمهور الواسع.

ورافقت الحدث فرقة ("הסלון של עומרי")، خرّيجو النادي الموسيقي "هميكلات" في الرملة، وتم تقديم التضييفات الخفيفة للمدعوّين.

ويقام معرض الفنّانين بالتعاون مع منتدى فنّاني الرملة وممثّلين عن بلدية المدينة

 

أمناء المعرض- حنان سباط، إيرينا سوفيتشيف

مرافقة ومساعدة - عضو بلدية الرّملة، المحامي رونين روتشتيين

 

حضر من كنيون عزرائيلي:

جدعون أفرامي- نائب المدير العام ورئيس مجال العقارات

رينا طال- مديرة مجال العقارات ذات العائد

شاحر طبيب- المدير العام لعزرائيلي جفعتاييم

بات إيل حداد- المديرة العامّة لعزرائيلي هود هشارون

ويهدف هذا التعاون بين كنيون عزرائيلي الرملة ومنتدى فنّاني المدينة لمواصلة هذا التقليد، ومنح منصّة لفنّاني المدينة لعرض أعمالهم الفنيّة.

 

كلمة المحامي رونين روتشتيين- عضو بلدية الرّملة:

يضمّ منتدى فنّاني الرملة عشرات الفنّانين من مجال الفن التشكيلي وتحديدًا الرسّامين والنحّاتين- بعضهم مخضرمون ومعروفون ويحظون بشهرة عالمية والبعض الآخر في بداية طريق الفنّ.

ويسعى منتدى الفنّانين منذ سنوات عديدة لتطوير وتعزيز الفنّ التشكيلي في المدينة، حيث ينظّم لقاءات ويبادر إلى التعاون بين الفنّانين مثل المشاركة في معارض أعضاء المنتدى في أُطر مختلفة. الهدف الأساسي لمنتدى الفنّانين هو إقامة بيت لفنّاني الرملة. ومؤخرًا نشأت علاقات تعاون بين منتدى الفنّانين وإدارة كنيون عزرائيلي الرملة، وأثمر هذا التعاون عن إقامة المعرض الأول من نوعه في كنيون عزرائيلي- معرض رسومات لـ 4 فنّانين من الرملة والمنطقة. إن الهدف هو إقامة معارض متغيّرة ومتنوّعة في الكنيون، ولذلك نحن لا نتحدث عن مشروع يقام لمرة واحدة فقط، وإنّما عن تعاون مستمرّ، يشكّل هذا المعرض بداية مبشّرة.

 

كلمة حنان سباط من منتدى فنّاني الرملة:

نحن نسعى لإحياء جمعيّة فنّاني الرملة وإقامة بيت دائم للفنّانين مثلما كان في السابق، وتوفير أماكن لهم لتصبح "ستوديو" وبالطبع مساحة لكل فنّاني المدينة حتى تصبح الرملة مركزًا فنّيًا يجلب الزوّار إلينا من جميع أنحاء الدولة والعالم.

 

كلمة نير جاليس- المدير العام لكنيون عزرائيلي الرملة:

الفنّ هو عابر لحدود الجنس والدّين والآراء السياسية.

هذا المعرض الذي أقمناه يجسّد الألوان العديدة والجميلة الموجودة في الرملة والمنطقة، ويسرّنا أن نكون بيتًا دافئًا لهذه الألوان، وأن نكشف الفنّانين للجمهور الواسع، وفي بعض الحالات عن عروض تقام لأول مرة.

من المؤثّر أن نرى الأولاد والبالغين يدخلون إلى الكنيون، وسرعان ما يتفاجؤون فيتوقّفون لبعض اللحظات ليلقوا نظرة على الرّسومات، ويتحدّثون عنها مع أصدقائهم، ويسألون أين يمكن أن يتعلّموا الرسم في الرملة ويريدون أن يكونوا جزءًا من المعرض القادم.

نحن متأكّدون من أن هذه هي بداية طريق جميلة وتعاون رائع بين منتدى فنّاني الرملة والبلدية.

تصوير: أور جليكمان

heightقد يهمك ايضا