اغلاق
اغلاق

رئيس هيئة تنشيط السياحة الاردنية السيد عبد الرزاق عربيات في حديث حول تنشيط السياحة والاستثمار في قطاع السياحة الاردني

Wazcam, تم النشر 2023/08/01 17:47

انطلق مهرجان جرش السنوي للثقافة والفنون، اليوم الأربعاء، بإضاءة شعلته ال 37 بمشاركة رئيس الوزراء الأردني السيد بشر الخصاونة ووزيرة الثقافة الاردنية السيدة هيفا النجار في دورته الـ37 التي يشارك فيها اكثر من ألف فنان من جميع انحاء الوطن العربي حيث اقيم حفل الافتتاح في المسرح الشمالي في مدينة جرش.

 

هذا وشكرت وزيرة الثقافة الأردنيّة السيدة هيفاء النجّار القيمين على المهرجان وعلى جهودهم الجبارة في انجاح الأفتتاح - وأضافت إنّ "مهرجان جرش يمثّل عنوانا وطنيا عريضا يضيء قمره ليتواصل الفعل الثقافي والفنّي الجاد، بما تحمله مفردات المهرجان من قيم نبيلة ليستمر الفرح".

هذا وتضمّن حفل الافتتاح الذي شهد حشودا كبيرة لا سيما في الساحة الرئيسية للمهرجان عروضا فولكلوريّة وأغاني خصّصت للمناسبة، وعرضا مسرحيا استعراضيا حول تاريخ جرش والحضارات المتعاقبة عليها وأصل تسميتها.

ويقام المهرجان على مسارح المدينة الأثرية من 26.7 ولغاية 5.8.

 وانطلقت فعاليات المهرجان من المسرح الشمالي ، بحفل الإفتتاح الرسمي الذي يحمل عنوان ‘نهر الذهب’ ، وهو عمل فني غنائي ، يظهر مدينة جرش كمدينة اثرية ذات طوابع عصرية وذلك من خلال لوحات فنية استعراضية بمشاركة عشرات الممثلين والاستعراضيين.

هذا والتقت كاميرا وازكام رئيس هيئة تنشيط السياحة الاردنية السيد عبد الرزاق عربيات والذي اشار الى الخطط والبرامج التي تستهدفها الاردن لجلب مزيد من السياحة بشتى انواعها وشدد على تطوير المنتجات السياحية بما يتناسب مع مقدراته الطبيعية السياحية، التعليمية، والطبية. واضاف السيد عبد الرحمن ان الاردن يستقطب العديد من الجنسيات العربية والاجنبية ويطمح ايضا الى تسهيل دخول الاستثمارات الخارجية من دول الخليج والعالم.

 

heightقد يهمك ايضا