اغلاق
اغلاق

انطلاق مشروع "أجا وقتنا" لتعزيز وتشجيع الشخصيات القيادية النسائية والشبابية لخوض الانتخابات المحلية وصناعة التغيير المنشود للمجتمع العربي

Wazcam, تم النشر 2023/07/26 19:38

 

 

"أمام تفشّي الآفات الاجتماعية وفي مواجهة التفكُّك المجتمعي، الحلول واضحة: انخراط شخصيات شبابية ونسائية غيورة على مجتمعها في مواقع صنع القرار في الحكم المحلي"

انطلقت صباح اليوم حملة ومبادرة "أجا وقتنا" الهادفة لوضع شخصيّات قيادية شبابية ونسائية بالمقدمة في انتخابات السلطات المحلية المقبلة في 31.10.2023

تسعى المبادرة التي تقودها شخصيات قيادية شبابية ونسائية في المجتمع العربي، إلى تغيير الخطاب القائم في البلدات العربية وإنشاء قوة شبابية ونسائية مترابطة ومتماسكة على المستوى القُطريّ. من خلال المبادرة يطمح القائمون والقائمات على المبادرة بأن تتشكّل حراكات شبابية ونسائية محلّيّة على صعيد واسع تُسهم في نجاح القوى الشبابية والنسائية في صناعة تغيير جذري في كافة المرافق التي تخص مجتمعنا.

 

وبحسب القائمين على مشروع "أجا وقتنا"، فإنّ: "لشبابنا ونسائنا في المجتمع العربي الفلسطيني في الدّاخل كلّ الفضل في إحراز إنجازات لا مثيل لها على الصعيد المحلي والعالمي، كان ذلك في العلوم، في المبادرات الاقتصادية وفي الرياضة، ونشعر بالفخر أن مجتمعنا يحتضن كوادر ذات تأثير إيجابي في شتى المرافق. إننا إذ ننظر إلى تاريخنا العريق كأهل هذه البلاد الأصليين، فإننا نرى أنه من واجبنا أن نُدعّم مراكز اتخاذ القرار في السلطات المحلية بشخصيات مُخلصة لأهلها وذات كفاءة للقيام بالدور القيادي في صنع غد أفضل".

 

وقالت الرّئيسة التنفيذية المُشارِكة في حراك نقف معًا الداعم للمشروع، رلى داوود: "إنّ لدى المجتمع العربي الفلسطيني طاقات شبابية نسائية عظيمة وجبارة بمقدورها أن تقلب الموازين وأن تبعث الأمل للتغيير ولتحسين أوضاعنا الحقوقية والاجتماعية. هذه القيادات يجب أن يُسمع صوتها عاليًا في منابر الحكم المحلّيّ وعلينا جميعًا أن ندعمها. إنّ الآفات المجتمعية التي حلّت بنا في السنوات الأخيرة، كظاهرة تعطُّل الشّباب، التّورّط في الإجرام، العنف ضد النساء، ضعف أجهزة التربية والتعليم وتردّي المرافق والبنى التحتية، من الممكن التغلُّب عليها من خلال العمل الشبابي والنسائي المشترك في المجالس المحلية، وسنبذل كل جهدنا لدعم القيادات الشابة والنسائية للنجاح في مهمتهم لصنع المستقبل"

 

وفي هذا السياق، أطلقت المبادرة موقعها على الإنترنت وفيديو لتحريك المشروع عبر وسائل التواصل الاجتماعي شارك فيه: زادا حاج، مصطفى قبلاوي، حمامة جربان ورلى داوود، وهم من الشخصيات الناشطة البارزة في المجتمع العربي.

 

مرفق فيديو وروابط للمبادرة:

موقع الانترنت www.ajawaqtna.org

Instagram: https://www.instagram.com/ajawaqtna/?igshid=MzRlODBiNWFlZA%3D%3D

Facebook: https://www.facebook.com/ajawaqtna?mibextid=LQQJ4d

 

heightقد يهمك ايضا