اغلاق
اغلاق

رفع أسعار المواصلات العامة اليوم بنسبة 12٪

Wazcam, تم النشر 2023/07/25 15:31

دخلت الزيادة في أسعار المواصلات العامة حيز التنفيذ اليوم (الثلاثاء)، وبناءً على ذلك سيرتفع سعر الرحلة الواحدة من خمسة شيكل ونصف إلى ستة شيكل، وسيرتفع سعر بطاقة السفر لشهر من 225 شيكل إلى 252 شيكل.

وتم رفع أسعار المواصلات العامة دون أي إخطار رسمي للجمهور من قبل وزارة المواصلات. وتبلغ نسبة الزيادة بمعدل 12٪ اعتبارًا من اليوم لكل من يدفع ثمن البطاقة عبر تطبيقات الدفع المتوفرة على الهواتف الذكية، وأما اعتبارا من الأول من أغسطس/آب الوشيك سيتم رفع أسعار البطاقات متعددة الخطوط.

ويرتفع سعر تذكرة السفر اليومية من 12.5 شيكل إلى 14 شيكل، ويرتفع سعر التذكرة الشهرية من 225 شيكل إلى 252 شيكل، في المنطقة 1، خارج نطاق المدن الكبرى الثلاث، ويرتفع الحد الأقصى الشهري للرحلات التي تصل إلى 40 كم باستثناء القطارات، من 99 شيكل إلى 111 شيكل.

وعقبت نقابة المواصلات العامة على هذه الزيادة بقولها: إن رفع أسعار المواصلات العامة توضح ان الدولة تعمل ضد عامة المواطنين الذين يستخدمون المواصلات العامة في البلاد، انهم مستخدمو وسائل النقل العامة وسائقو النقل العام. الدولة ترفع سعر السفر بنسبة 12 بالمائة، بينما تدعم رواتب السائقين فقط بنسبة 2 بالمائة!

heightقد يهمك ايضا