اغلاق
اغلاق

من الازرق للأخضر - تغير لون مياه المحيط بالعالم بسبب أزمة المناخ

Wazcam, تم النشر 2023/07/24 12:25

لا يمكن تفسير التغييرات التي حدثت في لون المحيط خلال العقدين الماضيين من خلال التقلبات الطبيعية من سنة إلى أخرى وحدها. هذه التغييرات اللونية ، على الرغم من كونها دقيقة بما يكفي لتلاحظها العين البشرية ، حدثت في أكثر من 56٪ من محيطات العالم - وهي مساحة أكبر من إجمالي مساحة اليابسة على الأرض.

نشر فريق البحث ، الذي ضم علماء من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والمركز الوطني لعلوم المحيطات بجامعة ساوثهامبتون وجامعة ولاية أوريغون وجامعة مين ، نتائج البحث في مجلة نيتشر.

وجد الباحثون أن مناطق المحيط الاستوائية بالقرب من خط الاستواء أصبحت أكثر خضرة بمرور الوقت ، مع تغير لون المحيط مما يشير إلى أن النظم البيئية أمام المحيط يجب أن تتغير أيضًا ، حيث يعكس لون المحيط الكائنات الحية والمواد الموجودة في مياهه.

، الباحثون واثقون من أن تغير المناخ الذي يسببه الإنسان هو القوة الدافعة وراء هذا التغيير. قالت الدكتورة ستيفاني دوتكيويتز ، كبيرة الباحثين في قسم الأرض والغلاف الجوي وعلوم الكواكب في قسم علوم الأرض والغلاف الجوي والكواكب في قسم علوم الأرض والغلاف الجوي والكواكب: "لقد أجريت عمليات محاكاة أخبرتني لسنوات أن هذه التغييرات في لون المحيط ستحدث. إن رؤيتها تحدث في الواقع ليس مفاجئًا ، ولكنه مخيف ومثير للقلق. تتوافق هذه التغييرات مع التغيرات البشرية التي يسببها الإنسان في مناخ الأرض". مقياس مكاني "، أضاف د. ب. أنا. كايل من المركز الوطني لعلوم المحيطات بجامعة ساوثهامبتون.

heightقد يهمك ايضا