اغلاق
اغلاق

مقدسي مشتبه بانتحال شخصية طبيبة نساء عبر الفيسبوك والتواصل مع نساء بهدف مساعدتهن على الحمل

Wazcam, تم النشر 2023/07/20 11:09

* ألقت الشرطة القبض على شاب من القدس الشرقية لاستجوابه ، للاشتباه في انتحاله صفة طبيب نسائي متخصص في قضايا الخصوبة على مواقع التواصل الاجتماعي ، مما يخدع النساء الراغبات في الحمل ودفعهن بإرسال تفاصيل وصور وفيديوهات حميمة له. في وقت لاحق ، حتى أنه هدد الضحايا بتوزيعهم *.

تلقت شرطة محافظة القدس مؤخرًا شكوى من امرأة ، أنه تم الاتصال بها عبر شبكة اجتماعية من خلال ملف تعريف يُفترض أنه طبيبة نسائية متخصصة في قضايا الخصوبة وعرضت عليها المساعدة والإرشاد حتى تصبح حاملاً. وبدأت الضحية تتواصل مع ذلك "الطبيب" ، وطُلب منها في وقت من الأوقات إرسال صور وفيديوهات حميمة بحجة التوجيه المهني حول كيفية ممارسة الجنس من أجل الحمل.

الضحية نقل المواد إلى نفس "الطبيب". لاحقًا ، بدأت تشك في أنه رجل وليس امرأة ويبدو أنه ليس شخصًا لديه أي مؤهلات طبية / مهنية ، لذلك بدأ المشتبه به في تهديدها من خلال توزيع تلك الصور ومقاطع الفيديو الحميمة.

وبعد تلقي الشكوى ، تم تحويل ملف التحقيق إلى دائرة الاحتيال والجرائم الإلكترونية في الوحدة المركزية في محافظة القدس ، والتي فتحت التحقيق. بدأ محققو الوحدة تحقيقًا سريًا لتحديد مكان مشغل الحساب المشتبه به ، وبعد العمليات التكنولوجية أصبح واضحًا ، وفقًا للاشتباه ، أن وراء نفس الملف الشخصي الذي يُفترض أنه طبيب أمراض نساء شاب مقيم في القدس الشرقية.

كما ظهر في التحقيق السري لمحامي منطقة القدس أن المشتبه به ارتكب أيضًا ، وفقًا للاشتباه ، أفعالًا ضد نساء أخريات من القدس الشرقية.

بالأمس ، انتقل التحقيق إلى المسرح العلني ، عندما ألقت مباحث دائرة شرطة القدس القبض على المشتبه به في منزله في القدس الشرقية. أثناء تفتيش منزله ، تم الاستيلاء على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة. بعد اعتقاله ، تم أخذ المشتبه به للاستجواب في قسم الاحتيال والجرائم الإلكترونية في منطقة القدس للاشتباه في انتحال شخصية شخص آخر ، وانتهاك الخصوصية ، والحصول على شيء احتيالي ، ونقل معلومات كاذبة على جهاز كمبيوتر وتوجيه تهديدات.

بعد استجوابه ، تم إحضار المشتبه به لتمديد احتجازه في محكمة السلام المركزية في القدس. * قام القاضي بتمديد حبس المشتبه به لمدة 3 أيام ، لكنه قرر أنه في ضوء النقص الحاد في أماكن الحبس في جهاز الأمن ، سيتم إطلاق سراح المشتبه به في الإقامة الجبرية إذا لم يتم العثور على مكان له في أحد مراكز الاحتجاز حتى الساعة 10:00 مساءً. نظرًا لعدم العثور على مكان للحبس حتى هذا الوقت ، كان على الشرطة تأييد القرار وإطلاق سراح مشتبه به في ظل ظروف مقيدة * التحقيق مستمر والشرطة تعمل على إيجاد ضحايا إضافيين من أجل تقديمه للعدالة.

* بالإضافة إلى استمرار التحقيق ، تدعو الشرطة كل من وقع ضحية إلى بروفايل "dr_rana_abdeen" على إنستغرام للتواصل مع الشرطة في أسرع وقت ممكن. كما تنصح الشرطة الجمهور بتجنب تلقي خدمات طبية حساسة عبر الشبكات الاجتماعية ، وخاصة من مصدر مجهول أو معروف ، وكذلك من إرسال مواد حميمة عبر الشبكات الاجتماعية إلى مصادر غير معروفة *.

heightقد يهمك ايضا