اغلاق
اغلاق

بعد أكثر من 50 عاما في قرية المشهد: هذا هو المشروع الئي سيقام على "أرض البيادر"

Wazcam, تم النشر 2023/07/21 18:14

من يزيد دهامشة - قرر مجلس المشهد المحلي بعد سنوات من التخبط بشأن مستقبل هذه المساحة الاستراتيجية في الفرية التي تقع في وسط القرية وبالقرب من غالبية المؤسسات العامة, استصدار تراخيص "متنزه وممشى بارك" على أرض هذه المساحة والتي تسمى "أرض البيادر" وتعتبر من القسائم الاكثر قيمة في القرية.

ووفقا لما يقوله اهل القرية فان هذه القطعة من الارض ووفق التسجيلات في دائرة اراضي اسرائيل (الطابو) تعود ملكيتها لمعظم عائلات القرية وبالتالي فأن هذه الحقوق  قد تكون بضعة أمتارا قليلة ولا يمكن استغلالها شخصيا, ولهذا السبب لم يتم استعمالها منذ ان كانت بالفعل "ارض بيادر" لاهل القرية واستعمالها في الماضي لاعداد وتجهيز المحاصيل الزراعية المختلفة. وتجدر الاشارة هنا انه سبق وان تبرعت احدى العائلات الكبيرة في القرية بحقها في الملكية لبناء مبنى آخر لصالح المجلس المحلي في الماضي.

ومع بدء العمل في الموقع المذكور طغت على السطح عدة أسئلة وتساؤلات حول الامكانيات المختلفة, المكملة او البديلة للمنتزه, فيما تسائل البعض لماذا لايتم إنشاء موقف للسيارات تحت الأرض لاسيما وأن المنطقة تعاني من ازدحام مروري دائم ويحيطها الكثير من المؤسسات الرسمية.

شاهدوا.

heightقد يهمك ايضا