اغلاق
اغلاق

اتهام 9 أشخاص من طرعان بجباية الخاوة والابتزاز والتهديد

Wazcam, تم النشر 2023/07/19 16:38

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء الشمال):

مكافحة تحصيل رسوم الحماية في الشمال-

كشفت شرطة الشمال، عن عصابة تتكون من تسعة اشخاص من سكان بلدة طرعان، بعد قيامها بابتزاز مئات الآلاف من الشواقل من أصحاب المصالح التجارية والمقاولين وملاك الأراضي، من خلال التهديدات ، كجزء من تحصيل رسوم (الحماية). وتم تقديم لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في الناصرة ضد المتهمين، بتهمة الابتزاز بالتهديد. وكانت الشرطة قد فتحت تحقيقًا، بعد إطلاق النار على شخص داخل محل تجاري أدى إلى إصابة شاب في العشرينات من عمره، وخلال التحقيق السري تبين أن إطلاق النار قد تم بعد رفض صاحب محل لبيع المواد الغذائية دفع رسوم الحماية (الخاوة).

وكانت الشرطة مع تطور التحقيق، قد اعتقلت قياديي العصابة وفي نفس الوقت تمكن محققو الشرطة من العثور على المزيد من الضحايا الذين كانوا يخشون تقديم شكوى وكشفوا عن التهديدات والعنف الشديد بهدف ابتزاز الأموال منهم والشراكة في الأعمال التجارية دون استثمار. وتبين خلال التحقيق أن أفراد العصابة طالبوا المقاولين وأصحاب الأراضي بدفع ثمن الأرض التي يبنون عليها بدعوى أن المنطقة هي منطقتهم الإقليمية.

 

يعمل أفراد شرطة لواء الشمال ضد العصابات والمنظمات الإجرامية في العديد من المجالات، مع التركيز بشكل خاص على جرائم الابتزاز من خلال التهديدات الموجهة لأصحاب الأعمال، الذين يجدون أنفسهم ليس فقط تحت عبء إدارة عمل تجاري مستقل، ولكن أيضًا في موقف يكونون فيه وأفراد عائلاتهم تحت التهديد والحاق الأضرار بأعمالهم وممتلكاتهم الخاصة.

 

شرطة لواء الشمال تستخدم كل الوسائل المتاحة لها لمكافحة هذه الظاهرة وستفعل كل ما هو ضروري لضمان أمن المشتكين والقبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة.

heightقد يهمك ايضا