اغلاق
اغلاق

ليلتان في ايلات ب 5600 شيكل للزوجين - إسرائيل هي أغلى دولة في العالم بالنسبة للسائحين

Wazcam, تم النشر 2023/07/19 11:48

بينما يشهد العالم نموا كبيرا في السياحة بعد انتهاء الكورونا ، حدث انتعاش في إسرائيل في الأشهر الستة الماضية من حيث السياحة .

في النصف الأول من عام 2023 ، دخل 1.97 مليون سائح إلى إسرائيل (أنفقوا حوالي 11.7 مليار شيكل ) ، مقارنة بـ 2.26 مليون في الفترة المماثلة في عام الذروة ، 2019.

وهذا انخفاض بنسبة 13٪. وشهد شهر يونيو من العام الجاري ، تسجيل 322.9 ألف سائح وافد مقارنة بـ 244.5 ألف سائح في يونيو 2022 ، بزيادة قدرها 32٪ ، لكن مقارنة بـ 365.1 ألف سائح في يونيو 2019 - بانخفاض نسبته 12٪.

يقول خبراء السياحة في البلاد إن معدل التعافي المنخفض نسبيًا مرتبط بعوامل مختلفة ، بما في ذلك العمليات وحواجز الطرق نتيجة أعمال الاحتجاج ، لكن السبب الرئيسي هو تكلفة المعيشة والإقامة في البلاد. "وفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي ، فإن إسرائيل هي أغلى دولة في العالم بالنسبة للسائحين" ، كما يقول يوسي فاتال ، الرئيس التنفيذي لمكتب منظمي السياحة الذين يدخلون إسرائيل. "وقد صنفنا المنتدى في المرتبة 117 من بين 117 دولة تم فحصها. لهذا السبب ، يختار العديد من السياح قضاء الليل والعطلة خارج إسرائيل ، ولا سيما في مناطق السلطة الفلسطينية والأردن ومصر. وبالفعل نشهد طفرة في بناء الفنادق والبنية التحتية السياحية في هذه الدول ، لذا يمكن تقدير أن هذه الظاهرة ستزداد في السنوات القادمة. من الجانب الآخر للبحر الميت ، في الأردن ، يدفع السائح أقل بكثير ، فلماذا يكلف نفسه عناء وضع أمواله في الأرض المقدسة؟ نتيجة لذلك ، ستكون خسارة الدخل لإسرائيل كبيرة ، وقد تتسبب في أضرار لصناعة السياحة يصعب إصلاحها إلى درجة استحالة الإصلاح ".

على سبيل المثال ، سائحين بريطانيين يبحثون عن عطلة في إيلات ، مدينة البحر والإجازة ، على أحد مواقع الحجز. في الفترة من 4 إلى 6 أغسطس (ليلتان) سيتعين عليهم دفع حوالي 5600 شيكل للزوجين (1370 يورو) على أساس المبيت والإفطار في فندق رويال بيتش في إيلات. ولكن يمكن أيضًا للزوجين اختيار شرم الشيخ ، رحلة طيران مدتها نصف ساعة جنوب إيلات ، وهناك في فندق Virginia Sharm Resort & Aqua Park الفاخر ، 4 نجوم على أساس شامل كليًا ، سيدفع نفس الزوجين 136 يورو فقط مقابل نفس تواريخ عطلة نهاية الأسبوع. فرق بحوالي 1،000٪ أو 10 مرات.

. بالنظر إلى التكلفة المنخفضة للرحلات منخفضة التكلفة من لندن إلى شرم الشيخ ، فمن المفهوم تمامًا لماذا يفضل السياح شرم الشيخ.

heightقد يهمك ايضا