اغلاق
اغلاق

السماح للأمريكيين من أصول فلسطينية دخول البلاد عبر مطار اللد

Wazcam, تم النشر 2023/07/18 9:39

ادرجت السلطات المسؤولة في إسرائيل بعض التعديلات على إجراءات دخول فلسطينيين من الضفة الغربية ممن يحملون الجنسية الأميركية إلى إسرائيل، لتكون أسهل من السابق بحيث يكون دخولهم عبر مطار "بن غوريون" الدولي في اللد، وكذلك دخول مواطنين أميركيين يحملون مواطنة دول أخرى بينها على سبيل المثال إيران وسوريا وغيرهما، بينما شددت السلطات الاسرائيلية إجراءات سفر أهالي غزة ممن يحملون الجنسية الأميركية من والى قطاع غزة.

وقالت صحيفة "هآرتس"، بأن وزارتي الخارجية والدفاع عممتا، مؤخرا، أنظمة جديدة لدخول الفلسطينيين من الضفة الغربية ومواطنين أميركيين يحملون جنسية دولة تصنف إسرائيليا على انها "دولة معادية"، ومن بينها سوريا وإيران.

ويأتي ذلك في إطار استجابة إسرائيل لشروط أميركية بهدف قبولها لبرنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول الأميركية لمواطنيها مقابل السماح لجميع المواطنين الأميركيين بالدخول إلى إسرائيل بشكل حر بغض النظر عن اصولهم الفلسطينية او من دولة لا تقيم علاقة سلام مع اسرائيل.

في ذات الوقت، شددت الأنظمة الجديدة من إجراءات دخول المواطنين الأمريكيين ذوي الأصول من قطاع غزة، إذ بإمكانهم المرور عبر معبر جسر أللنبي، كما ان عليهم تقديم طلب للمصادقة عليه من قبل إسرائيل والسلطة الفلسطينية قبل موعد قدومهم الى قطاع غزة بـ 45 يوما على الأقل. وتنص الأنظمة في هذه الحالة على أن هذه الطلبات "ستدرس ويصادق عليها بموجب تصريح أمني".

وأشارت الصحيفة إلى أنه يتوقع أن تقرر الولايات المتحدة بشأن طلب إسرائيل الانضمام إلى برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول الأميركية خلال عدة أسابيع.

heightقد يهمك ايضا