اغلاق
اغلاق

اعتقال شابين من سلامة وكمانة بشبهة اشعال حريق في متبنٍ في بلدة كفر شماي

Wazcam, تم النشر 2023/07/17 20:24

بيان صادر عن شرطة اسرائيل ووزارة الأمن القومي: 

 

 شرطة لواء الشمال في اطار نشاط واسع النطاق ألقت القبض قبل قليل على خلية اضرام النيران بشكل متعمد التي أشعلت النار في متبنٍ في بلدة كفر شماي في ساعة مبكرة من صباح هذا اليوم وتسببوا في نفوق عدة خيول.

 

 إنتشرت قوات الشرطة في الشمال في إطار التقييمات الخاصة لمكافحة ظاهرة تحصيل رسوم الأتاوة، والتي انطلقت في ساعة مبكرة من فجر اليوم، إثر بلاغ عن حريق مُتعمد في مَتبنٍ في حضيرة لتربية الخيول في بلدة كفر شماي.

 

 وتبين من التحقيق الأولي أن المشتبهين اقتحموا حضيرة تربية الخيول ليلاً (17.07.23) ، وكان أحدهم يرتدي قناعاً، وأضرم النار في المكان. الحريق المتعمد، أدى الى نفوق أربعة خيول ولحقت أضرار جسيمة بالممتلكات.

 

 شرع محققو شرطة لواء الشمال بتحقيق مكثف مستخدمين وسائل تكنولوجية متقدمة للتعرف على المشتبه بهم وتحديد مكانهم، بعد حوالي 14 ساعة من النشاط المكثف الذي قاموا به تم إلقاء القبض على المشتبه بهم أثناء قيادتهم مركباتهم، في موقعين مختلفين في الشمال (أحدهما على الطريق 89 و آخر في الطريق إلى ميرون).

 

 وتم إلقاء القبض على المشتبهين  (28 عام) من سكان قريتي وادي سلامة والكمانة، وستتم احالتهما صباح غد إلى محكمة الصلح في كريات شمونة، لجلسة استماع بشأن طلب الشرطة تمديد توقيفهما على ذمة التحقيق.

 

 *وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير: "ظاهرة جباية رسوم الكفالة- الأتاوة ظاهرة خطيرة ، نحن نُركز على معالجة هذه الظاهرة، أشكر المفوض العام للشرطة على النشاط الحازم والسريع للقبض على هؤلاء المجرمين. على كل من يتقاضى رسوم الكفالة  ان يعلم- أن الشرطة ستصتل إليه".

 

 المفوض العام للشرطة المفتش كوبي شبتاي : "هذه حادثة خطيرة نفقت فيها عدة خيول نتيجة لإحراق متعمد. سنستخدم جميع الأدوات المتاحة لنا لحل هذا الحادث الخطير. حتى الآن، تم إلقاء القبض على مشتبهيَّن من المجموعة وسنواصل محاربة ظاهرة الخاوة والأتاوة، وتجدر الإشارة إلى أن حادثة ما تضاف إلى نجاحات أخرى لشرطة لواء الشمال في القبض على المشتبه بهم في جباية رسوم الخاوة والأتاوة: في الأشهر الستة الماضية، تم إلقاء القبض على خمس فرق لجباية الأتاوة قوامها 20 مشتبهاً، ووجهت لوائح اتهام لأعضائها".

 

 قالد لواء الشمال اللواء شوكي تخاوخو، قال: "لواء الشمال وضع مكافحة رسوم الكفالة كأولوية قصوى. في الأشهر الأخيرة، وقعت هناك أضرار كبيرة ضد المجرمين والعصابات المتورطة في جباية رسوم الكفالة.

 لقد تعرضنا اليوم لحادث مؤسف ، لكننا تمكنا من القبض على المشتبه بهم في غضون ساعات قليلة.  وسنواصل العمل بحزم ومهاجمة العصابات حتى نقضي على هذه الظاهرة ".

heightقد يهمك ايضا