اغلاق
اغلاق

نجاح لافت ليوم عرض الوظائف النهائية لطلاب وطالبات اللقب الثاني في كلّية سخنين الأكاديميّة لتأهيل المعلّمين

Wazcam, تم النشر 2023/07/16 14:52

بحضور البروفيسور فيصل عزايزة، رئيس كلية سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلّمين، والسيّد نزيه بدارنة، مدير عام الكلّية، والبروفيسور هيثم طه، رئيس قسم الدراسات العليا في الكلّية وعدد من المحاضرين والضيوف، أقيم يوم دراسيّ خاصّ لعرض الوظائف النهائية لطلاب وطالبات اللقب الثاني.

وتخلل برنامج اليوم عددًا من الجلسات التي عرضت خلالها مشاريع تخرّج الطلاب وأبحاثهم، بحيث لاقت استحسانًا واعجابًا في أوساط الحضور، كما شهد اليوم جولات في معارض الطلاب الصفيّة.

افتتح اليوم وتولى إدارة وعرافة فقراته د. وليد دلاشة الذي شدد على أنّ "برامج الدراسات العليا في كلّية سخنين تحرص على تقديم قيمة مضافة حقيقة على الأدوات والمعلومات التي يملكها المعلّم، ومن خلال برنامج الاستشارة التربويّة بالتحديد تطرح الكلّية مسارًا فريدًا وغنيًا لا يمكن ايجاده بأي كلّية أخرى لتأهيل المعلّمين".

قبل انطلاق الجلسات والعروض، رحّب كل من ب. فيصل عزايزة، والسيّد نزيه بدارنة، وب. هيثم طه بالحضور، وأعربوا عن فخرهم واعتزازهم بمّا أظهره طلاب اللقب الثاني في الاستشارة التربويّة وإدارة وتنظيم الأطر التّربوية وغيرها من المسارات من جديّة ومهنيّة خلال مشوارهم التعلّيمي، وأثنوا على عملهم البحثي المتميّز الذي تُرجم من خلال مشاريع تخرّج ذات مستوى عالٍ. 

ضمّ برنامج اليوم ثلاث جلسات قدّمه طلاب اللقب الثاني في موضوعيّ الاستشارة التّربوية وإدارة وتنظيم الأطر التّربوية، وفي كل جلسة عرض أربعة طلاب وطالبات مشاريع تخرّجهم والتي تناولوا من خلالها مواضيع بحث متنوّعة في مجالات التّربية، التعلّم، الجوانب النفسيّة والعاطفية، التعليم في المجتمع العربي، كفاءة المعلمين، القيادة النسائية في المدارس العربية، الإدارة والتنظيم في المدارس، وغيرها العديد من المواضيع. 

أخيرًا، أختتم اليوم الدراسيّ بمداخلة قدّمها بروفيسور هيثم طه، أكّد من خلالها على أنّ "المشاريع التي عُرضت تؤكد على أنّ كلّية سخنين نجحت بالفعل بتقديم مسارات بمستوى عالٍ وفريد من خلال برامج اللقب الثاني، الى جانب أننا حظينا بطلاب متميّزين بالجديّة والشغف للعلّم والتعلّم والبحث وهو ما سيكون مفتاحًا لنجاحهم وتميّزهم في الحقل مستقبلًا"، كما قال

heightقد يهمك ايضا