اغلاق
اغلاق

هل هو موعد مع التاريخ - ساعة لانطلاق المباراة النهائية للتونسية أنس جابر "سيدة السعادة" كما يسميها أهل تونس!

Wazcam, تم النشر 2023/07/15 15:23

في ليلة تاريخية الخميس، قلبت التونسية أنس جابر تأخرها أمام المصنفة ثانية، أرينا سابالينكا، بالمجموعة الأولى، لتنتصر وتصل نهائي بطولة ويمبلدون للسيدات، للمرة الثانية على التوالي.

 

ولدت أنس أو "وزيرة السعادة" كما يلقبها التونسيون في مدينة قصر هلال الساحلية، بولاية المنستير، في 28 أغسطس 1994، في عائلة تتكون من شابين وفتاتين هي أصغرهم.

على مدى مسيرتها في ملاعب الكرة الصفراء، كان ظل العائلة وارفا على أنس جابر ومتابعا لها في كل خطواتها، فقد نشأت اللاعبة وسط عائلة مولعة بالتنس وكان والدتها سميرة الحشفي، في نهاية التسعينات من القرن الماضي، لاعبة تنس هاوية في نادي التنس بالمنستير، وفي ذلك الوقت كانت تصطحب ابنتها الصبية ذات الأربع سنوات إلى ملاعب التدريبات وكانت تتكفل بمهمة جمع الكرات.

عن الدور الكبير الذي لعبته والدتها سميرة في إطلاق مسيرتها، تقول "والدتي كانت ملهمتي. هي عاشقة كبيرة للتنس وأخذتني إلى ناد للتنس عندما كنت بعمر الثالثة. كانت تمارس اللعبة مع أصدقائها واقوم انا بالتعليق".

وفي 2012، دخلت اللاعبة غمار الاحتراف وخاضت في فبراير من العام نفسه أول بطولة في مسار رابطة لاعبات التنس المحترفات وذلك في الدوحة بقطر لكنها لم تتجاوز الأدوار الأولى.

وعلى مدى عشر سنوات من اقتحامها عالم الاحتراف في كرة المضرب، صنعت أنس حابر لنفسها مسيرة لافتة وتاريخا ناصعا لكن بصمة عائلتها كانت موجودة باستمرار في جل مشاركاتها إذ أن المعد البدني المشرف عليها ليس سوى زوجها كريم كمون الذي تزوجها في العام 2015 قبل أن يشغل منصب مدرب اللياقة الخاص بها منذ 2017.

 

وقالت أنس جابر في تصريحات لإذاعة "أي أف أم" الخاصة إن "وجود كريم في حياتي الخاصة ومسيرتي الرياضية مهم جدا، في البداية لم يكن زوجي ضمن الطاقم التدريبي لكن اهتمامه بمسار المسابقات وكفاءته في اختصاصه حفزني للتعامل معه.. مسيرتنا ناجحة والحب لعب دورا هاما فيما حققته من إنجازات حتى الآن".

 

وحققت أنس جابر صعودا صاروخيا في مشوراها الاحترافي ظهر بالخصوص خلال العامين الأخيرين عندما توجت في يونيو 2021 ببطولة بيرمنغهام وهو أول لقب في مشوارها الاحترافي.

 

لكن سنة 2022 كانت عاما ملهما بكل المقاييس بعد أن واصلت "وزيرة السعادة"، مثلما تلقب في تونس، لنهائي بطولتي الغراند سلام "ويمبلدون" و"فلاشنغ ميدوز".

 

heightقد يهمك ايضا