اغلاق
اغلاق

ماذا يشمل تأمين السّفر إلى خارج البلاد؟

Wazcam, تم النشر 2023/07/12 16:58

تأمين السّفر إلى خارج البلاد هو حاجة ماسّة عند مكوثكم في دولة أجنبيّة ويغطّي مصروفات الخدمات والعلاجات الطبّية التي قد تحتاجونها.

بعكس اسرائيل، عندما نتواجد في دولة أجنبيّة، كل علاج طبّي- بسبب الشعور بالمرض، الجروح أو الإصابة- يتطلّب الدّفع. والخدمات الطبيّة هي أمر مُكلف. زيارة طبيب قد تكلّف مئات الشواقل، وقد تصل تكلفة العلاج الطبّي حتى آلاف الشواقل، وعندما نتحدّث عن الرّقود في المستشفى فقد تصل التكلفة إلى عشرات أو حتى مئات آلاف الشواقل.

يوفّر تأمين السفر الأساسي تغطية واسعة النطاق للعلاجات الطبيّة ومجموعة إمكانيات لتوسيع التغطية بحسب ظروف السفر (مثلًا، إذا كانت تشمل رياضة التحديّات بمستويات مختلفة) وبحسب حالة المؤمّنين الصحيّة قبل السّفر- الحوامل، مرضى بمرض مزمن، مؤمّنون يتناولون أدوية معيّنة وحالات أخرى، عليهم شراء تأمين طبّي يتطرّق بشكل محدّد لإمكانية تدهور حالتهم الصحيّة.

التأمين الأساسي لا يغطّي حالات فقدان أو سرقة شاحن وأغراض، أجهزة ديجيتالية أو حالات قد تضطّرون فيها لإلغاء الطيران، أو إطالة أو تقصير مدّة الإقامة خارج البلاد. هذه الأمور مشمولة في توسيعات خاصّة تضاف إلى التأمين. كذلك التأمين الأساسي لا يغطّي أيضًا مصروفات خاصّة قبل و/أو بعد السفر خارج البلاد في أعقاب وباء.

"ماجين كورونا" يشمل مصروفات إلغاء السفر أو إطالة مدّة المكوث خارج البلاد في أعقاب وباء، تأمين الأمتعة في حالة فقدان أو سرقة، تأمين تذكرة الطيران في حالة إلغاء أو تغيير التذكرة (في حالات معيّنة) وتأمين مقابل إلغاء اشتراك شخصي لسيارة مستأجرة والمزيد.

والخلاصة، تأمين السفر هو الحل الأمثل لسفرة وإجازة مريحة تستمتعون بها بكلّ هداة بال.

ماذا تشمل التغطية الطبيّة؟

يشمل تأمين السفر الطبّي تغطية لمصروفات العلاج الطبّي خارج البلاد- زيارة طبيب لمرّة واحدة وتكلفة شراء الأدوية، مصروفات الوصول إلى غرفة الطوارئ أو المكوث في المستشفى، علاجات طوارئ للأسنان، حمل تمّ اكتشافه خلال الإقامة خارج البلاد (حتى 12 أسبوعًا)، وحتى مصروفات التخليص والنقل البرّي أو الجوّي إلى المستشفى. يغطّي التأمين أيضًا نقل ومكوث مرافق، إذا اقتضت الحاجة وبحسب حالة التأمين. في حالات استثنائية، إذا كان هنالك حاجة لنقل جثمان إلى البلادـ فالتأمين الطبي يغطّي ذلك. يدور الحديث عن تكلفة باهظة جدًا تصل حتّى آلاف الدولارات.

كما ويشمل التأمين ترجيع مصروفات لقاء إقامة تتجاوز فترة التأمين، بسبب مرض أو مكوث في المستشفى أو حالة طبيّة اخرى.

تكلفة بوليصة تأمين السفر الأساسية هي بدءًا من 2$ في اليوم وكل توسيع أو تغطية محدّدة تقدّر ببضعة شواقل إضافية في اليوم. في الحالات التي تستدعي تخليص وإنقاذ من مكان حادث أو نقل إلى مستشفى قريب، عملية جراحية مركّبة و/أو مكوث متواصل بالمستشفى في وجهة السفر أو حتّى نقل بالطائرة إلى البلاد إذا كانت الخدمات الطبية في الدولة التي تقيمون فيها غير كافية. الأمر الذي قد يوفّر عشرات، مئات وحتى ملايين الدولارات في حالة الاضطرار للبقاء في المستشفى.

تفعيل التأمين بسهولة وراحة عبر التطبيق

تأمين السفر إلى خارج البلاد "هفينيكس smart travel" يشمل تطبيقًا مخصّصًا للتصرّف في الحالات الطبيّة خارج البلاد بسهولة وراحة. عبر التطبيق توجد خدمات مثل إيجاد طبيب قريب بحسب مجال التخصّص وتعيين دور، إيجاد صيدليات، مستشفيات وحتى استشارة مع طبيب أونلاين وكل هذا دون الحاجة للدفع أو طلب استرداد مادّي، كل الدفع يتم مباشرةً عبر التطبيق دون حاجة للتدخّل من طرفكم.

في حال قرّرتم الذهاب إلى طبيب آخر أو أنفقتم مصروفات وتطلبون استردادًا ماليًّا، بإمكانكم أن تقدّموا مستندات الدعوى عبر التطبيق وإدارة دعاويكم بسهولة وبراحة*.

ماذا تشمل البوليصة عدا عن التغطية الطبيّة؟

يمكن شراء توسيعات لبوليصة تأمين السفر الطبّية خارج البلاد من "هفينيكس smart travel"، والتي تمنحكم تغطية إضافية عدا عن التغطية الطبّية.

تأمين أمتعة- يشمل توسيع تأمين الأمتعة خارج البلاد تغطية تأمينية للحقيبة أو الشنطة التي فُقدت أو سُرقت، أغراض أخرى تمّت سرقتها أو فُقدت، مصروفات استعادة مستندات وما أشبه. من المهم أن تقرؤوا بتمعّن التفاصيل المشمولة في هذا التأمين وتلك التي تحتاج لتوسيع شخصي إضافي. لذلك من المفضّل التزوّد بهذا التوسيع خاصةً اذا كانت وجهة سفركم معروفة كمكان تكثر فيه أعمال السرقة والنشل.

حتّى في وجهات السفر التي تعتبر آمنة، تأخّر الشنطة بالوصول هو أمر ليس نادرًا أبدًا. تأخّر الشنطة بالوصول مع المسافر إلى المطار قد يؤدّي إلى مصروفات إضافية إذا كانت فيها أغراض مهمّة داخلها. تأمين الأمتعة يغطّي هذه الحالات أيضًا وفقًا لحدّ مبلغ التعويض، علمًا أن لدينا أعلى تغطية في هذا المجال وبدون اشتراك شخصي. كما ويمكن تقديم دعوى لإيجاد الأمتعة بسهولة وبسرعة عبر التطبيق والحصول على استرداد ماليّ عبر الـ bit.

هواتف نقّالة، حواسيب، كاميرات والمزيد- انتبهوا! هاتفكم النقّال غير مؤمّن. هنالك توسيع خاص لتغطية فقدان أو سرقة الهواتف الذكية وتوسيعات إضافية لتغطية تأمينية للحواسيب النقّالة والأجهزة الديجيتالية الأخرى، الكاميرات وغيرها. لا يمكن تأمين أموال نقدية وأغراض غير قابلة للتعرّف عليها وتحديدها.

رحلات المسارات المنتشرة لدى الإسرائيليين تختلف عن جولات في متاحف أوروبا القديمة، وكونها كذلك فهي تتطلّب توسيعات تأمينية لا تزيد رسومها عن دولار واحد في اليوم. هنالك توسيعات أخرى مخصّصة لهذه الرحلات وتشمل تغطيات للاشتراك بنشاطات ورياضة التحديّات. المؤمّن الذي يخرج إلى رحلة تسلّق سيقوم بالخطوة الصحيحة إن يدرس بتعمّق التغطية التأمينية الخاصّة به ويختار التوسيعات التي ستوفّر له رحلة ممتعة وبكل هداة بال.

إلغاء أو تقصير مدّة السفرة (بما في ذلك بسبب الكورونا)- هناك حالات يضطر فيها المؤمّن إلى إلغاء السفرة أو تقصير فترة مكوثه خارج البلاد لأسباب ضرورية ولا يمكن منعها مثل المرض، الرّقود في المستشفى أو وفاء قريب عائلة. تأمين تذكرة السّفر يكون ساري المفعول فقط في هذه الحالات ويغطّي إلغاء أو تغيير تذاكر السفر، الفنادق، تذاكر السفر و/أو سيارة مستأجرة تم الدفع مقابلها مسبقًا، حتى مبلغ التعويض المذكور في البوليصة وبدون اشتراك شخصي**.

ما تأمين المسؤولية تجاه طرف ثالث في تأمين السفر؟

هنالك تأمين إضافي لبوليصة تأمين السفر والذي يتعلّق بإصابة أو إلحاق الضرر بطرف ثالث خلال المكوث خارج البلاد، ويسمّى هذا المنتج تأمين سفر يغطي المسؤولية تجاه طرف ثالث وهو يغطّي حالتين أساسيتين- ضرر جسدي أو ضرر في الممتلكات. هذه التغطية لا تشمل بتاتًا استخدام سيارة خارج البلاد.

تغطية الأضرار الجسدية لطرف ثالث في تأمين السفر خارج البلاد تتم في حالات قام بها مؤمّن موجود في دولة أجنبية بإلحاق الأذى بطرف ثالث بدون قصد. مثلًا، شنطتكم سقطت على شخص ما، حركة غير صحيحة قمتم بها في محطّة قطار مزدحمة وما شابه.

تغطية أضرار بالممتلكات تأخذ بعين الاعتبار أضرارًا لحقت فقط بممتلكات طرف ثالث. مثلًا، ضرر لحق بغرفة الفندق، أو مكان المكوث، مثل سيجارة أو شمعة قمتم بإضاءتها وسبّبت حريقًا، أو ضرر سبّبتموه لحانوت (حركة غير صحيحة في حانوت للخزف مثلًا) والعديد من الأمور التي قد تسبب ضررًا لطرف ثالث ومصروفات غير متوقّعة من ناحيتكم.

مبلغ التعويض عن تأمين المسؤولية تجاه طرف ثالث خارج البلاد الذي يمنحه تأمين سفر "هفينيكس smart travel" هو الأعلى من بين شركات التأمين في البلاد.

*الخدمات في التطبيق هي خدمة إضافة لطرق التواصل المتّبعة في "هفينيكس smart travel" وهي لا تهدف لاستبدال خدمة التوجّه إلى مركز المساعدة والطوارئ عند الحاجة والمتاح 7/24. تعيين دور عند طبيب بواسطة شركة "air doctor" خاضع لشروط الاستخدام في التطبيق، ودولة الوجهة وكون الطبيب متاحًا فيها.

**التغطية التأمينية خاضعة لشروط البوليصة الكاملة واستثناءاتها وقيودها وشروط صفحة تفاصيل تأمينك الموجودة في التطبيق وموقع الشركة ويمكن تنزيلها في كل وقت.

تبذل الشركة قصارى جهودها لضمان أن تكون المعلومات المقدّمة في التقرير هي المعلومات الكاملة والدّقيقة، إلا أنه قد يكون هناك تغييرات و/أو قد يتضمّن التقرير معلومات غير دقيقة و/أو أخطاء. الاستناد إلى هذه المعلومات هو بمسؤولية من يستخدم هذه المعلومات فقط. الشركة لن تتحمّل مسؤولية أي ضرر و/أو خسارة من أي نوع، والتي قد تحدث، سواء مباشرةً أو بطريقة غير مباشرة، نتيجة الاستناد إلى هذه المعلومات. كل ما هو مذكور في التقرير لا يشكّل بديلًا للاستشارة القانونية أو أي استشارة أخرى تأخذ بعين الاعتبار المعطيات والاحتياجات الخاصّة لكل شخص.

هفينيكس شركة تأمين م.ض.

لشراء بوليصة تأمين سفر عن طريق موقع "هفينيكس smart travel" إضغطوا هنا:

https://bit.ly/3PJ6VOO

 

heightقد يهمك ايضا