اغلاق
اغلاق

لليهود فقط! أرنون سيجال شقيق الصحفي الشهير عميت سيجال (القناة 12) يتبرع بكليته بشرط

Wazcam, تم النشر 2023/07/13 17:07

أقيم يوم أمس (الاثنين) ماراثون غير تقليدي للتبرع بالكلية وزرع الكُلى في مستشفيات بيلينسون وسوروكا ، حيث تلقى ثلاثة أشخاص في نهايته كلية من أنسان حي. كان أحد المتبرعين الصحفي أرنون سيغال ، شقيق الصحفي عميت سيغال ونجل الصحفي حجاي سيغال. وأوضح قبل العملية أن "شرطي الوحيد هو أن تذهب الكلية إلى يهودي. هذا هو شعبي وهذا مجتمعي".

 أوضح المركز الوطني للزراعة بعد كلمات أرنون سيغال ، أنه "من وجهة نظرنا ، يعتبر إنقاذ الحياة قيمة عليا بغض النظر عن الدين أو الجنس أو أي خاصية أخرى للمتبرع أو المتلقي. نحن إدارة في نظام التبرع بالأعضاء وتوزيع الأعضاء في إسرائيل نعمل بشكل احترافي ووفقًا لقوائم الانتظار. عندما يتعلق الأمر بالمتبرعين الأحياء ، يحق للمتبرع اختيار المتلقي "المطابق وإجراء عمليات الزرع". 

في الآونة الأخيرة ، تم إجراء تعاون بنجاح بين زوجين من دبي وزوجين إسرائيليين تم نقلهما إلى المستشفى في هداسا ، وسيتم هذا الأسبوع إجراء تعاون دولي آخر مع جمهورية التشيك والنمسا. " اليهودي.

 هذا شعبي وهذا مجتمعي وتعمل تعمل زوجتي كممرضة في مستشفى شعاري تسيديك وتعتني بالجميع ، من اليهود والعرب ، ولكن عندما يتعلق الأمر بجزء من جسدي ، فأنا أريد التبرع به ليهودي. لا أعرف من سيكون حتى لو كان يساريا او ...."

وتجدر الاشارة هنا ان ارنون هو شقيق الصحفي عميت سيغال ونجل الصحفي الارهابي سابقا حجاي سيغال .

heightقد يهمك ايضا