اغلاق
اغلاق

اتفاقية عمل جماعية جديدة تشمل 6 الالف من موظفي بنك هبوعليم

Wazcam, تم النشر 2023/07/12 9:51

توصلت الهستدروت ولجنة الموظفين في بنك هبوعليم وإدارة البنك الى تفاهمات بخصوص التوقيع على اتفاقية عمل جماعية جديدة تشمل 6000 موظف، تضمن لهم علاوات على الأجور ومنح. وستكون الاتفاقية سارية المفعول حتى العام 2027 وتضمن لهم الامن الوظيفي وستكون بحاجة الى مصادقة مجلس العمال. 

 

ومن اهم بنود الاتفاقية، علاوات تدريجية على الأجور طيلة فترة الاتفاقية بمقدار يتراوح ما بين 750 حتى 1000 شيكل، منحة توقيع بحجم راتبين ستُدفع على مرحلتين، المرحلة الأولى ستدفع بشكل فوري.

وسيحظى موظفي الفروع على منح سنوية ثابتة إضافية بمبلغ 1500 شيكل الى جانب رزمة من الامتيازات التي تشمل توسيع افاق التقدم من خلال عرض وظائف إضافية في الأقسام التجارية. إضافة الى ذلك تتضمن الاتفاقية تحسين ظروف وامتيازات قطاعات موظفين إضافية عاملة في البنك بما في ذلك الموظفين الإداريين وموظفي مركز خدمة الزبائن الهاتفي ومركز التشغيل البنكي. 

كما تشمل الاتفاقية أيضا تخصيص 220 من الملكات الجديدة للموظفين المؤقتين، الذين سينضمون الى 40 وظيفة ثابتة تم توفيرها مع بداية العام الحالي 2023. 

كما سيتم في إطار الاتفاقية تعويض ساعات التظاهر والإضراب التي اجراها الموظفين في إطار النضال من أجل التوقيع على اتفاقية أجور للعمال والموظفين ولضمان الأمن المهني. ووفقًا للاتفاقية، سيحصل الموظفين على استرداد كامل لساعات التظاهر واسترداد 50٪ عن ساعات الإضراب.

رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد قال مع التوقيع على هذه الاتفاقية: أرحب بهذا الاتفاق الذي جاء نتيجة مفاوضات طويلة، وبالإنجازات التي سيحصل عليها العمال ليس فقط من خلال تحسين الأجور، ولكن أيضًا في الأمن المهني. شكراً لهستدروت هماعوف ورئيسها د. جيل بار تال، ولرئيس قسم البنوك، المحامي مناحيم مالك، على الدعم والتفاني الذي أنتج هذه الاتفاقية الهامة لآلاف الموظفين كما أود أن أشكر رئيس لجنة العمال، روني جورفينكل، على جهوده ونجاحه لتعزيز العلاقة مع الإدارة في نهاية المطاف - كل هذا لصالح الموظفين والبنك بأكمله.

 

وقال رئيس هستدروت هماعوف المحامي جيل بار- تال: الجهود المشتركة آتت ثمارها ونحن سعداء بنشر خبر هذه الاتفاقية اليوم وبعد شهور عديدة من المفاوضات. تعمل الاتفاقية على ترسيخ تحسين شروط التوظيف وتضمن مستقبل بنك هبوعليم. شكراً لرئيس الهستدروت أرنون بار دافيد على دعمه ومشاركته الكبيرة، إلى روني جورفينكل لقيادته مسيرة المفاوضات المعقدة، إلى المحامي مناحيم مالك، رئيس وحدة موظفي البنوك في هستدروت هماعوف، إلى أعضاء اللجنة وموظفي البنك للوقوف وراء اللجنة العمالية.

 

وقال رئيس وحدة البنوك في هستدروت هماعوف المحامي مناحيم مالك: إن الاتفاقية التي تمت الموافقة عليها اليوم تشدد على تحسين رواتب وظروف عمل موظفي البنك وتحسين ظروف الرفاهية. وتجسد الاتفاقية في داخلها مقابلا ملائما لجمهور الموظفين لمساهمتهم الكبيرة في إنجازات البنك التي تم عرضها مؤخرًا، وأود أن أشكر المدير العام للبنك ونائب مدير الموارد البشرية ورئيس لجنة العمال وأعضاء الجنة لتعاملهم المسؤول والاحترام الذي أبدوه خلال المفاوضات، والذي نتج عنه اتفاق مثالي لصالح الموظفين والبنك. أجد أنه من الواجب التشديد على التعاون الوثيق بين الهستدروت ولجنة العمال على طول الطريق، والذي أكد مرة أخرى أن الهستدروت هي بالفعل بيت العمال.

 

رئيس لجنة الموظفين في البنك روني جورفينكل قال بدوره: في نهاية رحلة طويلة من المفاوضات، وقعنا اليوم اتفاقية أجور ممتازة لآلاف العاملين في بنك هبوعليم. تضمن لهم هذه الاتفاقية الأمن الوظيفي إلى جانب علاوات مالية. أود أن أشكر أعضاء لجنة العمال القطرية وللهستدروت على العمل معًا والتعاون الكامل طوال الطريق من أجل الوصول الى هذا الإنجاز الهام. كما أود أن أشكر الآلاف من موظفي البنك الذين أبدوا تكاتفا وعزما. 

heightقد يهمك ايضا