اغلاق
اغلاق

تسلا ستعوض آلاف العملاء : لماذا ستدفع 6 ملايين دولار ؟

Wazcam, تم النشر 2023/07/12 8:49

وافقت Tesla على دفع ما يزيد عن 6 ملايين دولار لتسوية دعوى قضائية جماعية رفعها عليها العملاء الذين واجهوا زيادة مفاجئة في أسعار الطاقة الشمسية على الأسطح في عام 2021 بعد الموافقة على تثبيت الأنظمة على منازلهم.

كانت فتحة سقف Tesla تُعرف سابقًا باسم Tesla "Sunglass". قام المالك Elon Musk بالترويج للنظام لأول مرة في عام 2016 كمنتج تسقيف جذاب من الناحية المعمارية من شأنه أن يولد الطاقة ويظهر بنفس جودة الألواح الخشبية في المنزل بدون الألواح الشمسية.

كما ذكرت CNBC سابقًا ، وقع عملاء Tesla Solar Roof عقودًا مع الشركة وكانوا يستعدون لتثبيت الأنظمة في منازلهم ، عندما فوجئوا بالزيادات المفاجئة في الأسعار في عام 2021 التي تطلبت مدفوعات أعلى للمضي قدمًا في منشآتهم.

كانت الزيادات في الأسعار تغيرًا كبيرًا. رأى المدعي الرئيسي في الدعوى الجماعية ، ماثيو إيمانز ، أن سعر سقفه الشمسي يرتفع من حوالي 72000 دولار في عقده الأصلي إلى حوالي 146000 دولار ، مما دفعه إلى رفع دعوى قضائية.

رفعت Tesla أسعار منشآتها الشمسية مرتين على الأقل في ذلك العام ، مما تطلب من العملاء الذين طلبوا الألواح الشمسية أو بلاط الأسقف طلب نظام Powerwall لتخزين الطاقة المنزلية.

وفقًا لاتفاقية تسوية الدعوى الجماعية المعدلة ، والتي تم تقديمها في المحكمة الجزئية الأمريكية في سان فرانسيسكو في 10 يوليو 2023 ، اعتبارًا من نهاية يونيو من هذا العام ، كان حوالي 8636 عميلًا من عملاء Tesla جزءًا من المجموعة المتأثرة بارتفاع الأسعار ، و أدت مفاجأة التكاليف والظروف المتغيرة للعملاء إلى إلغاء أكثر قليلاً من 6300 لعقود السقف الشمسي مع Tesla Energy.

 

heightقد يهمك ايضا