اغلاق
اغلاق

الممثل النصراوي هشام سليمان لوازكام :" عتبي على السياسيين العرب الذين لم ينصفوني ويردوا على بن غفير وغيره"

Wazcam, تم النشر 2023/07/11 16:32

خطاب نصار 

"تلقيت دعوة للمشاركة في المؤتمر ولم يكن فيها بن غفير، وبعد ايام تلقيت دعوة اخرى رسمية للمؤتمر وفيها بن غفير فاعتذرت وقلت اني لن اشارك، ولست الوحيد من قاطع المؤتمر بل عدد كبير من رؤساء السلطات المحلية قاطعوا المؤتمر بسبب تواجد بن غفير".

هذا ما قاله في حديث خاص لموقع وتطبيق وازكام، الممثل هشام سليمان ابن مدينة الناصرة اليوم الثلاثاء بعد مقاطعته المشاركة في مؤتمر السلطات المحلية في الشمال والذي عقد في الناصرة لبحث افة العنف والجريمة بمشاركة وزير الامن القومي بن غفير الذي ادعى انه هو من الغى مشاركة هشام سليمان بالمؤتمر بسبب تصريحات سابقة له قبل 8 سنوات.

واضاف هشام سليمان :" تمت دعوتي للمؤتمر باعتباري فنان وليس رجل سياسة، لكنهم يحاولون دائما تحويل الفن وخلطه بالسياسة وهنا تكمن الخطورة في الموضوع، وانا شخصيا ارفض ان يقحمني بن غفير بهذا الاطار فانا فنان ولست رجل سياسة".

وتابع هشام سليمان:" هذه ليست المرة الأولى التي اتعرض بها لهجوم من قبل سياسيين يمينيين وعنصريين، وعتبي هنا على رجال السياسة العرب والقيادة العربية في مجال السياسة الذين لم يردوا حتى الان على بن غفير وغيره ولم "يردوا اعتباري وينصفوني"، حتى الان لم اسمع أي رد على بن غفير من قبل أي رجل سياسة عربي من البلاد".

" هذه ليست قضية هشام سليمان لوحده، خسارة ان السياسيين لم ينصفوني ولا مرة فهذه ثالث مرة اتعرض بها لهجوم من قبل وزير او عضو كنيست ولم يكن هناك ولا مرة أي رد رسمي من قبل سياسيين عرب وكلي امل ان هذه المرة ان لا تمر الأمور بسكوت وصمت وسبات دون رد من قبل سياسيين عرب، فالقضية ليست قضية هشام سليمان بل قضية محاولة كم افواه المواطنين العرب عامة والفنانين أيضا".

وانهى هشام سليمان:"ساستمر بنشاطي الاجتماعي في سبيل تقديم ما يليق بمجتمعنا العربي في الداخل الفلسطيني، ولن اسمح لن غفير بتحديد عملي واسكاتي ابدا، وعلى بن غفير ان يهتم بشؤون وزارته فهو وزير للأمن، والامن في البلاد حالته يرثى لها والمجتمع العربي غارق بالدم وجرائم القتل وبدلا من ان يبحث عن حلول لافة العنف والجريمة يسعى خلف أمور صغيرة تافهة".

 

 

بيان للتوضيح:

قام وزير الأمن بن غفير بترويج إشاعة مفادها أنه منع الفنان هشام سليمان من المشاركة في مؤتمر لبناء مشاركات وتنفيذ خطط لمواجهة التحديات، والحقيقة هي كما أفاد سليمان، بأنّه تمت دعوة الفنان هشام سليمان للمشاركة بالمؤتمر المنعقد في الناصرة يوم 11 يوليو 2023، ولم يذكر بالدعوة التي وصلته إن بن غفير سيشارك بالمؤتمر (مرفق الدعوة بدون مشاركة بن غفير)، ولكن قبل يوم من انعقاد المؤتمر، تفاجئ هشام سليمان بأنّ الوزير بن جفير سيحضر المؤتمر. وعندها، اتخذ القرار بشكل فوري، وهو عدم مشاركته بالمؤتمر مثلما فعل غالبية رؤساء المجالس المحلية. 

الفنان هشام سليمان هو شخصية ناشطة في مجال الفن، ولم ولن يدعو أبدًا للعنف كما يدّعي وزير الأمن، بل العكس هو الصحيح. ومؤسف جدًا بأن وزير الامن لا يهمه حقيقة العنف المستشري بالمجتمع العربي، ما يهمه فقط هو تسويق نفسه على حساب الآخرين. 

هشام سليمان يعمل جاهدًا منذ سنوات على تنشيط الحياة الثقافيّة والاجتماعيّة في البلاد، وقد أدار مشاريع فنّيّة رائدة في المجتمع العربي، وهو يعمل بشكل يومي على تطوير الحياة الاجتماعيّة والثقافيّة وتجنيد موارد ماليّة، ولن يقع في مصيدة رجال السياسة الذين يحاولون دائمًا تسيس جميع المواقف وجلبنا للحلبة السياسية، على حد قوله. 

 

heightقد يهمك ايضا