اغلاق
اغلاق

فيديو وصور - اغلاق شوارع وحرق اطارات في جميع انحاء البلاد رفضا للتعديلات القضائية

Wazcam, تم النشر 2023/07/11 8:27

غداة المصادقة بالقراءة الأولى على مشروع قانون تقليص حجة المعقولية، الذي يرمي الى الحد من صلاحيات المحكمة العليا، تطلق الجهات المعارضة للتغييرات في جهاز القضاء اليوم فعاليات احتجاجية واسعة النطاق في معظم ارجاء البلاد في نشاط اطلقت عليه "يوم الشلل القومي" الذي يصفه المنظمون بأنه غير مسبوق حتى الآن.

 

 

ومن المتوقع انطلاق هذه الاحتجاجات منذ ساعات الصباح بإغلاق شوارع هامة في البلاد لتنتهي عند المساء بمظاهرة مركزية في تل ابيب بعد ان تقام في المطار الدولي "بن غوريون" احتجاجات قد تؤدي الى وقف الرحلات الجوية في المطار .

وعليه فقد جاء أن هيئة المطارات استكملت الليلة الماضية الاستعدادات لكافة السيناريوهات المحتملة للاحتجاجات المرتقبة اليوم في المطار والتي اعلن عنها منظمو هذه الاحتجاجات بأنها ستنطلق هناك في الرابعة من عصر اليوم.

 

 

وحثت هيئة المطارات المسافرين على الوصول قبل موعد الرحلة بثلاث ساعات واتمام عملية التسجيل (Check In) من المنزل. كما نصحت هيئة المطارات المسافرين بالقوم الى المطار باستخدام المواصلات العامة ولا سيما القطار وليس المركبات الخاصة تجنبا للازدحام وابتعادا عن الطرقات التي قد تكون مغلقة.

 

هذا وقالت الشرطة انها ستنشر عددا من ضباطها السريين بلباس مدني على الطرقات الأساسية لمنع أي صدام محتمل بين محتجين ومواطنين عابري سبيل. ولدى تقييم الوضع، أكد قائد المنطقة المركزية، على أنه لن يُسمح بأي احتجاج داخل صالة المسافرين، وأن أي مخالفة للشروط سيتم التعامل معها بصرامة أكبر.

heightقد يهمك ايضا