اغلاق
اغلاق

نتنياهو يغادر جلسة الحكومة لمشاورات امنية استثنائية

Wazcam, تم النشر 2023/07/09 13:03

دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم (الأحد)، الوزراء إلى الجلسة الأسبوعية للحكومة، وعلى جدول اعمال الاجتماع الى جانب أمور أخرى، مناقشة "التطبيق الأحادي الجانب" بشأن الاحتجاجات، ويشارك في الجلسة أيضا المفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي.

 

وقال نتنياهو في بداية الاجتماع، في إشارة إلى طريقة الاحتجاجات: "تطلب الحكومة تقريراً حول طريقة التعامل مع انتهاكات القانون التي تحدث خلال الاحتجاجات والتي تلحق الضرر بملايين المواطنين.

وتوجه رئيس الوزراء إلى المستشارة القانونية للحكومة غالي براهاف ميارا وقال: "لا يمكن ولا يجوز تطبيق القانون بطريقة أحادية الجانب فقط.  نطالب بأجوبة ".

 

وعن آخر التطورات الأمنية قال رئيس الوزراء: "كل من يقتل إسرائيليين، وكل من يرتكب الإرهاب، سينتهي به المطاف الى احد مكانين: إما في السجن أو في القبر - هذه هي سياسة الحكومة وننفذها بثلاث طرق: أولاً، نحاسب الجناة أنفسهم بدون أي استثناء، وثانياً، نضرب من يقف وراء الإرهابيين والبنى التحتية للإرهاب. ثالثًا، نحن نستبق الأمور ونفاجئهم. نحدد توقيت تحركنا، كما فعلنا في عملية "درع وسهم" ضد حركة الجهاد الإسلامي في غزة، وكما فعلنا في عملية "بيت وحديقة" ضد الإرهابيين في جنين. نحن نغير المعادلة وسنواصل ذلك".

 

نتنياهو يغادر الجلسة بصورة فجائية

 

ويفيد مراسلنا  بأن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، اوقف الجلسة مؤقتا بعد بدئها بدقيقة، وترك القاعة برفقة سكرتيره العسكري الميجر جنرال أفي غيل.

 

ويضيف مراسلنا أن وزير الدفاعِ، يؤاف غالانت، الذي لم يحضر مستهل الجلسة، حاول التحدث مع نتنياهو لدى خروجه من الغرفة، غير أن رئيس الوزراء امتنع عن الرد.

 

ولم يعرف سبب هذه التطور المفاجئ، غير أن موقع صحيفة "يسرائيل هيوم" ذكر أن نتنياهو وغالانت دخلا غرفة "الكابينت" لإجراء تشاور أمني استثنائي.

heightقد يهمك ايضا