اغلاق
اغلاق

العطلة الصيفية برعاية تامي4

Wazcam, تم النشر 2023/07/08 14:18

يعتبر شرب الماء في الأيام الحارة أمرًا أساسيًا للحفاظ على صحّة أطفالنا. فمع درجات الحرارة المرتفعة والنشاطات المكّثفة خارج البيت، تحتاج أجسامهم إلى كمية كافية من الماء للترطيب والحفاظ على التوازن المائي لديهم. ولكن غالبًا ما يواجه الأهل صعوبة في إقناع أطفالهم بشرب الماء بدلًا من المشروبات الغازية أو المشروبات المحلّاة الأخرى. في هذه المقالة سنستعرض بعض النصائح الفعّالة لجعل أطفالنا يشربون الماء بكمّيات أكثر خلال العطلة الصيفية. 

كونوا قدوة 

كما يقال: القول بلا أفعال لا يجدي... لذا، يجب علينا أن نكون قدوة حسنة لأطفالنا عن طريق شرب الماء بانتظام وتجنّب تناول المشروبات المحلّاة أمامهم. عندما يروننا نشرب الماء بانتظام سيكون لديهم نموذج إيجابي للتقليد بحيث يشجّعهم على فعل نفس الشيء. 

 

توفير الخيارات الصحّية 

اجعلوا الماء الخيار الأكثر سهولة وفائدة للأطفال. احرصوا على وجود مصدر ماء نقيّ ومنعش في متناول أيديهم في جميع الأوقات. قوموا بملء قناني المياه واحتفظوا بها في الثلاجة أو شنطة الرحلات عند الخروج في رحلة عائلية. كما يمكنكم تجهيز الفواكه الطازجة والخضروات المائية مثل الخيار والبطيخ والبرتقال كوجبات خفيفة صحّية ومرطّبة. 

 

التحفيز والتشجيع 

حثّ الأطفال على شرب الماء من خلال التحفيز والتشجيع يُعدّ أمرًا مهمًا. يمكنكم تحويل الموضوع إلى لعبة ممتعة عن طريق استخدام أكواب ملوّنة ومزيّنة بشخصيات مفضّلة لديهم. قد يكون إعداد جدول متابعة لكمّيات الماء التي يشربونها وإعطاء مكافآت صغيرة عند تحقيقهم الأهداف المحدّدة فكرة رائعة. 

 

إضافة نكهات طبيعية 

إذا كان الأطفال يشعرون بالملل من شرب الماء العادي، يمكنكم إضافة بعض النكهات الطبيعية لجعله أكثر جاذبية. مثل وضع شرائح الفواكه المفضّلة لديهم كالليمون أو البرتقال، في الكأس، أو إضافة بعض الأعشاب مثل النعناع الأخضر لإضفاء نكهة مُنعشة. 

 

تذكير بأهمّية الصحّة 

اشرحوا للأطفال أهمية شرب الماء لصحّتهم والتأثير الإيجابي الذي يمكن أن يكون له على أجسامهم. يمكنكم أيضًا توضيح كيف يمكن أن يساعدهم شرب الماء على الشعور بالنشاط والتركيز والاستمتاع بالأنشطة الصيفية المفضّلة لديهم. 

 

مشاركة القصص والمعلومات المثيرة 

شاركوهم بقصص مثيرة ومعلومات قيّمة حول الماء وفوائده. عندما يكون الماء موضوعًا شيقًا ومثيرًا للاهتمام، فقد يكون لديهم المزيد من الرغبة في اكتشافه وشربه. 

 

 

 

بفضل هذه النصائح، يمكنكم أن تساعدوا أطفالكم على زيادة شرب الماء خلال العطلة الصيفية. ولا تنسوا أن تكونوا مثالًا حيًّا لهم وتشجّعوهم على اتّباع نمط حياة صحّي ومتوازن. صحّة وسعادة أطفالنا يجب أن يكونا في رأس سلّم أولوياتنا، والتأكد من شربهم كمّية كافية من الماء هو خطوة مهمة نحو ذلك. 

 

تامي4 تتمنّى لكم عطلة صيفية آمنة وممتعة، ولا تنسوا أن تشربوا الماء من بار المياه تامي4 الذي سيساعدكم على تطبيق كافة النصائح التي ذكرناها أعلاه!  

heightقد يهمك ايضا