اغلاق
اغلاق

المحكمة تفرض غرامة مالية على الشركة المركزية للمشروبات - كوكا كولا, كم بلغت ولماذا!

Wazcam, تم النشر 2023/07/06 15:56

بعد أن رفضت المحكمة الأسبوع الماضي استئناف شركة كوكا كولا ضد القرار الإداري لمدير هيئة المنافسة ، ميشال هالبرين ، والذي قرر أن الشركة أساءت استخدام سلطتها الاحتكارية وحجبت المنتجات عن الزبائن ، فرضت القاضية  هالبرين غرامة إدارية قدرها 39 مليون شيكل على الشركة ، لكن المحكمة خفضتها اليوم (الخميس) بعدة ملايين من الشواقل إلى مبلغ 36.4 مليون شيكل.

تم حظر نشر الحكم برمته في البداية بسبب الخوف من تسريب الأسرار التجارية لشركة كوكا كولا ، ولكن الآن وافقت المحكمة على نشر قيمة الغرامة  فقط.

تدعي سلطة المنافسة أن شركة كوكا كولا اتخذت إجراءات لمنع الواردات الموازية من المشروبات التي تنتجها. بالإضافة إلى ذلك ، طالبت ، وفقًا للادعاءات ، بإزالة منافسي فيوزتي  .

وقالت الشركة المركزية لإنتاج المشروبات الغازية: "قبلت محكمة المنافسة بعض ادعائات الشركة المركزية للمشروبات (كوكا كولا) في الطعن الذي قدمته ضد قرار هيئة المنافسة بفرض عقوبات إدارية على الشركة. ويقلل حكم الاستئناف من مقدار العقوبات التي فرضتها الهيئة على الشركة في عام 2017 ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تخفيض مبلغ العقوبة المفروضة على الشركة المركزية للمشروبات، وذلك عقب جلسات الاستماع.

 

heightقد يهمك ايضا