اغلاق
اغلاق

اللجنة القطرية للرؤساء: نعارض نشاط "عتيدنا" في البلدات العربية وندعو رؤساء السلطات لوقف فعالياتها وإخراجها من الحيز البلدي

Wazcam, تم النشر 2023/07/06 13:37

*عقب نشر التحقيق الاستقصائي لصحيفة هآرتس حول حركة عتيدنا*

اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية: نعارض نشاط "عتيدنا" في البلدات العربية وندعو رؤساء السلطات لوقف فعالياتها وإخراجها من الحيز البلدي.

في السنوات الأخيرة، بدأت جمعية جديدة تحمل اسم "عتيدنا" بالعمل في القرى والمدن العربية، والتي تقدم برامج إثراء ممولة للأطفال والشبيبة وبرامج لدمج الشباب في صناعة الهايتك. في تحقيق استقصائي نُشر في نهاية الأسبوع المنصرم في صحيفة "هآرتس"، كشف مُعِدّو التقرير أن وراء تأسيس الجمعية تقف شخصيات يمينية متطرفة، إلى جانب شركاء عرب انضموا إليهم. كما تم الكشف عن أن قادة المنظمة لا يخفون نيتهم تحويل الجمعية إلى حركة سياسية في المستقبل، تتعاون مع الأحزاب اليمينية في إسرائيل.

منذ تأسيس الحركة قبل عدة سنوات، حذّرنا في اللجنة القطرية مع لجنة المتابعة العليا من الدوافع الخفية وراء أنشطة هذه الجمعية. بعد فحص التقرير الأخير، وفحص نشاط الجمعية وتوسعها في البلدات العربية، توصلنا إلى الاستنتاج بأن نشاط المنظمة في القرى والمدن العربية هو ضد مصلحة المجتمع العربي ويشكل خطرًا على شريحة الشبابط ما أكد لنا صحة موقفنا. الكشف عن نوايا "عتيدنا" في التحول إلى حركة سياسية في المستقبل، وكون الحركة قد تأسست على يد يمينيين ومستوطنين تحدثوا في الماضي عن دعمهم لطرد العرب (الترانسفير) وضد الهوية القومية العربية، ونيتهم إنشاء "قيادة جديدة"، هي إثبات واضح أن الغرض من المبادرة هو اجتذاب الشباب الموهوب وتشويش هويته الوطنية، حتى يتعاون في نهاية المطاف مع سياسيين يمينيين متطرفين. صناعة "عرب جيدين" على النحو الموصوف في المقال.

مضر يونس رئيس اللجنة القطرية: "تعمل اللجنة القطرية على تغيير سياسات الحكومة وتحصيل الميزانيات، إلى جانب الوزارات الحكومية المختلفة، بهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين العرب في الدولة ولتحقيق المساواة الكاملة في الحقوق. يتضح لنا أنّ الأهداف الرئيسية لـ "عتيدنا" ليست الاهتمام بالجمهور العربي ورفاهيته، إنما الرغبة غير الشفافة في جني أرباح انتخابية في صفوف الناخبين العرب، هندسة عرب جدد بما يتناسب مع مقاسات اليمين في إسرائيل، وخلق "عرب جيدين". في ضوء ذلك، تطالب اللجنة القطرية جميع رؤساء السلطات التي تنشط فيها عتيدنا، بوقف نشاط هذه الحركة وإخراجها من قراهم ومدنهم".

هناك حركات شبيبة عربية أصلية نمت من الميدان في المجتمع العربي - ندعو رؤساء السلطات إلى دعم هذه الحركات وتوسيع نشاطها. نتوقع من الحكومة أن تعمل على خطط دمج الجمهور العربي في صناعة الهايتك عبر البرامج الحكومية، بشكل رسمي، شفاف ودون محاولات لزرع التفرقة والانقسام في صفوف الجمهور العربي.

 

heightقد يهمك ايضا