اغلاق
اغلاق

بالفيديو: اخلاء مخيم جنين من سكانه باوامر من الجيش الاسرائيلي

Wazcam, تم النشر 2023/07/03 23:06

أجبرت قوات الاحتلال معظم سكان مخيم جنين على مغادرة منازلهم والخروج منه ضمن مخطط المؤسسة العسكرية للقضاء على المقاومين الذين يتحصنون داخله. وحسب التقارير الواردة من هناك فإن المخيم أصبح شبه خالٍ من السكان وتم ترحيل اهله إلى أماكن خارج المخيم.

ونقلت صحيفة يديعوت احرنوت عن مسؤولين عسكريين زعمهم" لم يُطلب الجيش الإسرائيلي الإخلاء، لكن سكان المخيم يفعلون ذلك طوعية بدافع الخوف من التصعيد.. إن آلاف الفلسطينيين يغادرون منازلهم في مخيم جنين على الأقدام". وبحسب المصادر فإن الأهالي يغادرون بسبب تواجد المئات من المسلحين في المنازل وخوفهم من استمرار القتال.

مراقبون يتوقعون بأن ينفذ جيش الاحتلال مجازر داخل المخيم وفق خطة نتانياهو لاعدام الف مقاتل.

 

وبحسب التقارير فلسطينية، فإن معظم سكان مخيم جنين يتم إخلائهم. و أن المقاومين فقط هم من بقوا في المكان.

 

مخيم اللاجئين المزدحم، والذي يقع على أقل من نصف كيلومتر مربع. يعيش فيه حوالي 19000 شخص.

تزعم اسرائيل أنه ومنذ أيلول (سبتمبر) من العام الماضي، اختار 19 مسلحا ممن نفذوا عمليات الفرار إلى مخيم اللاجئين وتحصنوا فيه. وبحسب تقديرات الدوائر الأمنية في اسرائيل، هناك أكثر من ألف قطعة سلاح داخل المخيم اللاجئين، وتقول صحيفة يديعوت احرنوت أن أقوى تنظيم في جنين هي حركة الجهاد الإسلامي منذ أيام الانتفاضة الثانية. حوالي ربع سكان المدينة والمخيم متماثلين معها. ويعمل قادة التنظيم في قطاع غزة باستمرار على تزويد وحدات الجهاد في جنين بالمال والتدريب والوسائل القتالية، بينما تعمل حماس في الوقت نفسه على تعزيز بنيتها التحتية في المدينة. وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن حوالي 20٪ من سكان جنين يعرّفون أنفسهم بأنهم مرتبطون بحماس.

heightقد يهمك ايضا