اغلاق
اغلاق

مباشر - الصحة الفلسطينية: 4 شهداء و 3 اصابات حرجة و 10 إصابات أخرى جراء قصف إسرائيلي على مخيم جنين

Wazcam, تم النشر 2023/07/03 2:36

كرد على الاقتحام الاسرائيلي على مخيم جنين وقصفه بعدة صواريخ  أعلنت كتيبة جنين للدفاع المشترك عن بدأ معركة "بأس جنين" حيث أفادت مصادر اعلامية وصحفية من داخل مخين جنين ان الجيش الاسرائيلي قام بشن عدة غارات على مناطق مختلفة في مخيم جنين استعملت به المروحيات العسكرية بالأضافة الى تغول المركبات العسكرية المدرعة على تخوم المخيم. 

واعلنت الكتيبة انها "تؤكد استمرار القتال ونطمئن ابناء شعبنا ان معنوياتنا ممتازة. واننا ما زلنا في بداية المعركة وقد أعددنا الكثير من المقاتلين والعبوات والاسلحة المختلفة".

واضافت المصادر ان المروحيات والطائرات المسيرة الاسرائيلية قد قصفت حتى الساعة بعشر صواريخ أهدافا مختلفة، واضافت ان الفصائل الفلسطينية قد أعلنت تصديها المشترك لاقتحام وقصف المخيم ودعت كافة فصائل المقاومة والحركات الشعبية الى ان تكون ظهيرا للمقاومين.

ويشير شهود عيان من المنطقة ان الجيش الاسرائيلي استقدم قوات كبيرة جدا من المركبات والمدرعات والجنود على ما يبدو تحضيرا لعملية واسعة في المخيم.

بيان الجيش الاسرائيلي - في نشاط مشترك لجيش الدفاع والشاباك تم استهداف مقر قيادة غرفة عمليات موحدة في مخيم جنين

في إطار الجهود لاحباط الارهاب وبهدف ازالة تهديد إرهابي في منطقة يهودا والسامرة قامت قوات الأمن بالاغارة على مقر قيادة يشكل غرفة العمليات الموحدة للفصائل الارهابية في مخيم جنين وعناصر ما يسمى كتيبة جنين. 

لقد شكل المقر أيضًا غرفة استطلاع ومكان لاجتماع مخربين مسلحين قبل وبعد نشاطات إرهابية وكمنطقة تسليح بقطع أسلحة وعبوات ناسفة وكمركز اتصالات وتواصل النشطاء.

وذكرت مصادر محلية في المخيم ان الشاب سميح ابو الوفا قد استشهد خلال القصف الصاروخي لاحد المنازل في المخيم. وأعلن جيش الاحتلال عن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة جنين، مضيفاً أن قرار العملية اتخذ قبل أسبوعين، بينما تم تجميده حتى نهاية عيد الأضحى. اقتحمت آليات مكثفة للاحتلال مدينة جنين باتجاهها للمخيم، رافقها غارات على عدد من المواقع فيها، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين. وفي السياق، أشعل الشبان الفلسطينيون الإطارات المطاطية في جنين ومخيمها استعدادا للتصدي لقوات الاحتلال، فيما ناشدت مآذن مخيم عقبة جبر الشبان بالتجمهر على مدخل المخيم لنصرة جنين.

وأعلنت الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب محمد عماد حسنين من بلدة دير البلح في المصدر ويظرس الكلية العسكرية في رام الله ويذكر ان والده يعمل كضابطا في الامن الفلسطيني، اصيب  برصاص الجيش الاسرائيلي في الرأس عند مدخل البيرة الشمالي - رام الله.

heightقد يهمك ايضا