اغلاق
اغلاق

ارتفاع بنسبة 40٪ في تقييد (ربط) المرضى في مستشفيات الأمراض النفسية في البلاد

Wazcam, تم النشر 2023/06/06 9:58

زيادة مقلقة بنسبة 40٪ في تقييد (ربط) المرضى في مستشفيات الأمراض النفسية في البلاد .



شكاوى مرعبة ومقلقة: "قيدوني لساعات ووضعوني في غرفة العزل" •

وزارة الصحة: ​​"العمل على تقليل القيود في مستشفيات الأمراض النفسية"

 

عادت مستشفيات الأمراض النفسية في إسرائيل إلى إعادة توصيل المرضى النفسيين بمعدلات متزايدة في العامين الماضيين. في بعض الحالات يتم ذلك خلافًا لأحكام القانون وإرشادات وزارة الصحة وأخلاقيات مهنة الطب ، وكذلك الاتجاه الترحيبي الذي بدأ في عام 2017 وتميز بانخفاض حاد بنسبة 70٪ في قيود المرضى ، بعد معركة غير عادية لوسائل الإعلام والجمهور ضد الممارسات الهجومية.

 

تكشف البيانات الداخلية لقسم الصحة النفسية بوزارة الصحة للأعوام 2015-2022 ، والمنشورة لأول مرة ، أنه منذ عام 2020 فصاعدًا ، بدأ اتجاه بطيء ولكنه ثابت ومستمر لربط المرضى في معظم مستشفيات الأمراض النفسية. 

 

منذ عام 2020 حدثت زيادة بنسبة 30-40٪ في التعليمات الملزمة في معظم مستشفيات الأمراض النفسية ، وفي بعضها أيضًا طوال مدة الربط.

 

وفقًا للتقديرات ، يلتزم حوالي 1500 مريض سنويًا في مستشفيات الأمراض النفسية - حوالي ربع جميع أولئك الذين تم إدخالهم قسرًا في المستشفيات - مقارنة بنحو 4000 مريض تم إيداعهم سنويًا حتى عام 2017.

 

وبحسب معطيات دائرة الصحة النفسية ، فإن الاتجاه نحو العودة إلى تقييد المرضى وربطهم ملحوظ بشكل خاص في أربعة أجنحة في مستشفى شعار مناشه في منطقة الخضيرة ، وأجنحة الطب النفسي في مستشفى هرتسوغ في القدس ، وكذلك في مستشفيات "شلفاتا". في حوض هشارون "ليف هشارون" في برديسيا ومعاليه كرمل في الكرمل.

 

 

 

 

heightقد يهمك ايضا