اغلاق
اغلاق

الطلاب العرب يواجهون العنف بابحاثهم العلميه

Wazcam, تم النشر 2023/06/05 21:31

الطلاب العرب يواجهون العنف بابحاثهم العلميه"

تم يوم الثلاثاء الموافق 30/5/2023، إقامة مؤتمر البحث العلمي القطري الذي أقيم في بلدة بينيامينا، وذلك بتنظيم وإشراف وزارة التربية والتعليم. شهد المؤتمر حضورًا مميزًا لعدد من المدارس التي تأهلت للنهائيات في مسابقة البحث العلمي في الألوية المختلفة.

 

تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، تم تنظيم هذا المؤتمر بهدف تشجيع الابتكار والبحث العلمي بين الطلاب، وتعزيز الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا  في المدارس. وقد أسهم هذا الحدث في تطوير قدرات الطلاب وتعزيز مهاراتهم في البحث العلمي والعلوم التطبيقية.

 

شهد المؤتمر حضور المفتش الاستاذ شفيع الجمال، إلى جانب المرشدين والمدراء والطلاب الفائزين الذين تأهلوا للمرحلة النهائية. كانت هذه فرصة قيمة للمشاركين للتعرف على الأبحاث العلمية المتميزة ومشاركة الأفكار والتجارب الناجحة مع زملائهم.

 

تضمن هذا اليوم العديد من الفعاليات المثيرة والمفيدة. تم عرض جميع الأبحاث المشاركة على المشاركين والحاضرين، حيث قام الطلاب بتقديم تقارير شاملة عن أبحاثهم ونتائجها. كانت لجنة مختصة متواجدة لتقييم الأبحاث المتأهلة للمرحلة النهائية، وتقديم التوجيهات والملاحظات المفيدة للطلاب لتحسين أعمالهم.

 

بالإضافة إلى المسابقة، تم تنظيم ورش عمل ومحاضرات تعليمية تهدف إلى تعزيز المعرفة العلمية وتنمية مهارات البحث لدى الطلاب. تضمنت هذه الفعاليات تواجد خبراء وأساتذة متخصصين في مجالات مختلفة، حيث قدموا محاضرات ملهمة ونصائح قيمة للطلاب لتطوير مهاراتهم وزيادة فهمهم لعملية البحث العلمي.

 

كان للطلاب أيضًا فرصة للتفاعل والتواصل مع بعضهم البعض وتبادل الأفكار والتجارب. وقد أثر هذا التواصل العلمي والتعاون بين الطلاب في تطوير روح الفريق وتعزيز الابتكار والإبداع.

 

من الملفت للنظر أن الأبحاث المشاركة كانت متنوعة وشملت مجموعة واسعة من المواضيع العلمية. من بين هذه الأبحاث، كان هناك ابحاث حول الطاقة المتجددة، والتكنولوجيا، والبيئة، والصحة، والروبوتيات. كل هذه الأبحاث تعكس اهتمامات ومواهب الشباب الواعد في مجالات متنوعة وتعزز التفكير العلمي والتطبيقي.

من بين المدارس المشاركة 

مدرسة مصمص الاعدادية 

مدير المدرسة حسن محاجنة 

مركزة العلوم سهى اغبارية 

المعلمة حنان محاميد

الطلاب: محمد ماجد اغبارية 

شهد حسن محاجنة 

سلمى ناهل اغبارية 

ريحانة سامر اغبارية 

مريم محمد شربجي 

نور محمود جبارين

 

مدرسة المصرارة عين ماهل

اسم المدير: حسين ابو ليل

المعلمات المرافقات: 

ريم أمين

فداء ابوليل

الطالبات: 

نور خطيب

شام أبوليل 

سما الشيخ خليل

ماريا ابوليل 

ريسان ابوليل

 

مدير الفارابي: طاهر ذياب

المعلمين المرافقين:

نرجس غنايم

تمار شمّا

فاطمة سريس

نياز حمود

اسماء الطلاب:

يحيى ذياب

زين سمّار

أحمد إرشيد

ماجد ذياب

يجب أن نشيد بجهود وزارة التربية والتعليم في دعم هذا المؤتمر وتنظيمه، فقد قدمت فرصة رائعة للطلاب لعرض أعمالهم والتواصل مع أقرانهم في مجال البحث العلمي. كما يجب أن نثني على اللجنة المختصة التي قامت بتقييم الأبحاث وتوجيه الطلاب، فقد أسهمت في تعزيز جودة الأبحاث وتحفيز الطلاب على المضي قدمًا في مجال العلوم

heightقد يهمك ايضا