اغلاق
اغلاق

الموحّدة تطالب نتنياهو بإعادة تفعيل خطّة مكافحة الجريمة فورًا، وتحمّله هو ومن كان سببًا في عودته مسؤوليّة دماء أبناء وبنات مجتمعنا

Wazcam, تم النشر 2023/06/05 19:43

 

 

أصدرت القائمة الموحّدة بيانًا رسميًّا حمّلت فيه رئيس الحكومة نتنياهو مسؤوليّة ارتفاع نسبة الجريمة في المجتمع العربي، وأكّدت أنّ مطالبها واضحة كانت قد قدّمتها برسالة مباشرة لمكتب رئيس الحكومة يوم أمس، وتعتبر لقاء اليوم مسرحيّة ترفض المشاركة بها، وأضافت:

 

أوّلًا – نحن لا نصدّق أنّ دعوة نتنياهو جاءت من نوايا صادقة لمعالجة العنف والجريمة، وهذا التشكيك ليس من فراغ، فهو نفسه من قام بتجميد خطّة مكافحة العنف والجريمة الّتي أثبتت نجاحها، والّتي أفرزتها الحكومة السابقة لهذا الملف.

 

ثانيًا – نحمّل نتنياهو ومن كان سببًا في إعادته للحكم مسؤوليّة دماء أبناء وبنات مجتمعنا.

 

ثالثًا – نستغرب دعوة الجبهة والتغيير لموقف مشترك، وهي الكتلة الّتي هاجمتنا يوم أن بدأنا طريقنا لمعالجة هذا الملف قبل حوالي عامين حين دعونا نتنياهو لجلسة مكافحة العنف، وهي نفس الكتلة الّتي هاجمتنا وخوّنتنا وعارضت الخطط والميزانيّات الخاصّة بمعالجة العنف والجريمة. 

 

رابعًا – غريب أن تقدّم كتلة الجبهة والتغيير مطالبًا كنّا قد حقّقناها في خطط الحكومة السابقة، وجمّدها نتنياهو الّذي ما كان ليعود رئيسًا للحكومة لوما موقف الجبهة والتغيير.

 

خامسًا - رغم ذلك كلّه، نحن على استعداد لفتح صفحة جديدة وتبنّي موقف مشترك، يكون أساسها الانضمام لمطالبنا في إعادة العمل بالخطّة السابقة كي نوقف نزيف مجتمعنا.

heightقد يهمك ايضا