اغلاق
اغلاق

الموحّدة تعقيبًا على دعوة نتنياهو: كل ما عليك هو فقط تفعيل الخطّة الناجحة والمثبتة الّتي قمت بتجميدها لمحاربة العنف والجريمة

Wazcam, تم النشر 2023/06/05 14:10

أكّدت القائمة العربيّة الموحّدة بدايةً عن استعدادها الدائم للتعاون مع كلّ الجهات لمكافحة ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي، لكنّها في الوقت ذاته تنظر بعين الغرابة لدعوة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لمناقشة الحلول الممكنة، لا سيّما بعد أن أوقفت حكومته كلّ الخطط المتعلّقة بمحاربة الجريمة، والّتي أثبتت نفسها خلال العام الماضي في تقليص أعداد الجريمة في المجتمع العربي.

ووجّهت الموحّدة رسالة لرئيس الحكومة تطالبه فيها بالأساس بإعادة تفعيل خطط الحكومة السابقة، كالخطّة الشاملة لمكافحة الجريمة 549، وخطّة تقدّم 550 وخطّة النقب 1297 وخطّة القرى الدرزية 716، وخطّة المدن المختلطة. 

 

كما طالبت الموحّدة في رسالتها بتعيين منسّق مهني بالاتّفاق مع الأحزاب العربيّة، لإدارة ملفّ مكافحة الجريمة في المجتمع العربي، إضافة إلى تعيين لجنة عليا يكون غالبية أعضائها من المواطنين العرب.

 

وعلى المستوى الوقائي، طالبت الموحّدة في رسالتها بإيجاد الأدوات الوقائيّة  للتعامل مع العناصر الإجراميّة، إضافة إلى ضرورة توفير حلول عمليّة في القروض الإسكانيّة ولرجال الأعمال للحدّ من لجوئهم للسوق السوداء الّتي ترفع من مستويات العنف والجريمة في المجتمع العربي.

heightقد يهمك ايضا