اغلاق
اغلاق

كلية سخنين تستضيف الباحثة البروفيسورة برين أوستن من جامعة هارفارد الأمريكية

Wazcam, تم النشر 2023/05/20 14:14

كلية سخنين تستضيف الباحثة البروفيسورة برين أوستن من جامعة هارفارد الأمريكية

 

استضافت كلّية سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلّمين، البروفيسور برين أوستن، المحاضرة والباحثة من كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأميركية، في زيارة هدفت الى مناقشة التعاون في مجالات البحث والمبادرات المشتركة في مجالات العلوم السلوكية وعلم الأوبئة الاجتماعية والمزيد.

 

بروفيسور أوستن حاصلة على جوائز عدّة عن عملها وانجازاتها في مجال الأبحاث العلميّة بحيث تعتبر من أهم باحثي العالم بمجال تغيير السياسات البحثية المتعلقة بالوقاية من اضطرابات الأكل وشغلت سابقًا منصب رئيسة الاكاديميّة العالميّة لاضطرابات الأكل. وإلى جانب كونها محاضرة أستاذة في العلوم الاجتماعية والسلوكية بكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد وركّزت في أبحاثها على معايير ومحددات التوجّه الجنسيّ والهوية الجنسيّة عدم والمساواة الصحية، فهي تعمل أستاذة في مجال طب الأطفال في كلية الطب بجامعة هارفارد، كما أنها عضو وباحثة في قسم طب المراهقين والشبيبة في مستشفى بوسطن للأطفال، وحاليًا تشغل البروفيسور أوستن وظيفة باحث زائر في جامعة حيفا. 

 

تضمنت زيارة ب. أوستن الى كلّية سخنين اجتماعًا مع البروفيسور فيصل عزايزة، رئيس كلية سخنين، والبروفيسور، ياسر عوّاد، نائب رئيس الكليّة للأبحاث والتخطيط والاستراتيجية، الى جانب السيّدة جينيفر شيفيلد منسقة العلاقات الدولية في الكليّة، وكما ذّكر ناقش المجتمعون سبل التعاون المشترك في مجالات مختلفة من ضمنها الأبحاث العلميّة في العلوم السلوكية وعلم الأوبئة الاجتماعية وغيرها. 

وخلّص الاجتماع الى اتفاق يقضي بالعمل من أجل تعزيز التواصل العلمي مع المؤسسات الاكاديمية العالمية وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال تبادل بعثات طلاب ومعلمين والأبحاث العلمية المشتركة وغيرها.   

وتخللت الزيارة أيضًا جولة في الكلية وأقسامها، بما فيها مركز المحاكاة ومختبر الخيال ثلاثي الأبعاد الذي كانت كلّية سخنين السباقة في انشائه على مستوى كليات تأهيل المعلمين في البلاد، ومن خلاله تسعى إلى إحداث ثورة تغيير في أساليب العلم والتعلّم. 

 

هذا، وأبدت البروفيسور برين أوستن عن سعادتها بزيارة كلية سخنين، وأعربت عن اعجابها وحماسها للرؤية الجديدة والمسار الأكاديمي والتعليمي الذي تسعى كلّية سخنين إلى تنفيذه، والخطوات التي يتمّ تنفيذها بهدف تطوير مجال البحث العلمي في الكلّية وتوسعة المساقات والمواضيع المختلفة التي تّقدّم للطلاب. 

من جانبه، عقّب بروفيسور فيصل عزايزة بالقول:" يسرّنا ويشرّفنا استضافة الباحثة البروفيسورة برين أوستن من جامعة هارفارد الأمريكية في كلّية سخنين، وهي زيارة تُضاف الى سلسلة زيارات وخطوات وبرامج نقوم بتطويرها وتنفيذها في الكلّية بهدف توسيع الكلّية أكاديميًا وإدخال مسارات تخصص جديدة اليها وكذلك تحسين وتعزيز تواجد الكليّة على صعيد الأبحاث العلميّة".

 

وشدّد بروفيسور فيصل عزايزة أمام الضيفة على أنّ "الرؤية الجديدة للكلّية توجّه وتحثّ المحاضرين والباحثين في كلّية سخنين على بذل المزيد من الجهد والوقت والدراسة في مجال البحث العلميّ، الذي نعتبره جزءًا هامًا وحيويًّا جدًا في الحياة الأكاديمية لكل محاضر وباحث يسعى للتقدّم والتطوّر على مختلف الأصعدة، كما أنّه واحد من العوامل الرئيسية لتطوّر أي صرح أكاديمي وهذا ما تسعى كلّية سخنين لتعزيزه في الفترة القادمة"، كما قال.

heightقد يهمك ايضا