اغلاق
اغلاق

بعد فرز أكثر من 98% من أصوات الناخبين، يتقدم اردوغان على منافسيه، غير انه لم يتجاوز 50%

Wazcam, تم النشر 2023/05/15 11:17

 لا زالت عملية فرز الأصوات من انتخابات الرئاسة والبرلمان في تركيا سارية حتى الآن وقد تم فرز 98.41% من مجمل أصوات الناخبين في مختلف المحافظات الـ 81 للبلاد.

 

وتشير النتائج حتى الآن انه ما من مرشح من المرشحين الأربعة للرئاسة، تمكن من حسم النتيجة والفوز بكرسي الرئاسة، بالرغم من ان الرئيس الحالي رجب طيب اردوغان يتقدم على منافسيه الثلاثة الاخرون غير انه لم يتجاوز الـ 50% من أصوات الناخبين وهو الحد المطلوب للفوز بكرسي الرئاسة.

وعلى ما يبدو ان الأمور تتجه نحو جولة ثانية من انتخابات الرئاسة يتنافس خلالها المرشحان اللذان حصدا اكبر قدر من الأصوات في الجولة الحالية، وهما حسب النتائج المتوفرة لغاية الآن: الرئيس الحالي رجب طيب اردوغان وقد حصل وفقا للنتائج المرحلية على 49.34% وكذلك المنافس الأقوى له كمال كلتشدار اوغلو الذي حظي حتى الآن بنسبة 45% من أصوات الناخبين.

 

أما المرشحان الاخران، فهما اقل حظوظا إذ حصل المرشح سنان اوغان حتى الآن على 5.23% من الأصوات التي تم فرزها لغاية الآن بينما حصل المرشح الرابع محرم إنجه على 0.43% من الأصوات التي تم فرزها.

 

وفي حال لم يتمكن اردوغان من تخطي نسبة 50% من أصوات الناخبين بعد نتائج الفرز الأخيرة، فإن تركيا ستكون على موعد مع جولة ثانية بعد أسبوعين تدار بين اردوغان وكمال اوغلو.    

heightقد يهمك ايضا