اغلاق
اغلاق

لماذا تطلب المانيا من مندوبيها عدم التقاط صورا تظهر فيها البلدة القديمة والأقصى المبارك

Wazcam, تم النشر 2023/05/14 7:24

هل تطالب الحكومة الألمانية من الممثلين الرسميين الذين أتوا إلى إسرائيل بالامتناع عن التقاط صور تظهر المناطق الواقعة وراء الخط الأخضر؟

 في الآونة الأخيرة ، كانت هناك العديد من الحوادث المحرجة التي ظهر منها أن هناك إجراء ، أو على الأقل توصية ألمانية ، بعدم تضمين الأماكن التي تقع شرقي القدس والاقصى في الصور. 

 

 حسب المعلومات المتوفرة ، على الأقل في حدثين وقعا في فندق الملك داوود في القدس ، لم يرغب الممثلون الألمان الذين أتوا إلى الفندق في التقاط صور على خلفية اسوار المدينة القديمة او المسجد الاقصى.

 

 يقع الفندق التاريخي في قلب القدس ويقع بجوار ما كان يمثل خط الفصل في المدينة في 1967-1949. تظهر جدران القدس بوضوح من المكان ، وعادة ما تكون الشخصيات الدولية مهتمة بالتقاط الصور مع الجدران في الخلفية. في كلتا الحالتين ، قال الممثلون الألمان إن ذلك مخالف للتعليمات وفضلوا أن يتم تصويرهم بحيث يكون الفندق خلفهم وليس الجدران. 

 

 تعترف ألمانيا بإسرائيل فقط وفقًا للحدود التي انتهت فيها حرب الاستقلال عام 1949. كل المناطق التي احتلتها إسرائيل في حرب الأيام الستة عام 1967 في نظرها "أراض محتلة" مثل القدس القديمة ، بما في ذلك حائط المبكى والاقصى وكذلك القدس الشرقية الضفة الغربية ومرتفعات الجولان.

 

 تحظر التوجيهات الألمانية لسنوات عديدة أي نوع من التعاون مع ما تصفه المانيا "احتلال مخالف للقانون الدولي". من بين أمور أخرى ، يُطلب من الممثلين الألمان عدم زيارة هذه الأماكن. يتأكد الألمان أيضًا من أن ميزانيات حكومتهم لا تصل بأي شكل من الأشكال إلى الكيانات الإسرائيلية التي لها انتماءات إلى أماكن خارج حدود عام 1949.

heightقد يهمك ايضا