اغلاق
اغلاق

اتهام علي سعايدة من منشية زبدة بالتسبب بوفاة الشاب محمد شلبي بحادث طرق

Wazcam, تم النشر 2023/05/09 16:54

 بيان من النيابة:

قدّمت النيابة العامّة لواء الشمال (جنائي) إلى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام بحق علي سعايدة (29 عامًا) من سكان منشية زبدة، بتهمة الإماتة بالتهوّر بعد أن قاد سيارته وهو في حالة سكر وتسبّب في وفاة محمد شلبي من اكسال في حادث سيارة.

 بحسب لائحة الاتهام التي رفعها المحامي باسل السعدي، بتاريخ 28.10.22، فقد كان المتهم علي يقود سيارته وهو في حالة سُكر، بينما كان المتهم الآخر ممدوح سعايدة من منشية زبدة جالسًا بجانبه، واقترب المتهم من مفرق طرق عند منشية زبدة ورغم وجود ضوء أحمر في مسار سيره إلا أنه لم يكترث للإشارة الضوئية وأكمل سيره في مفرق الطرق وسدّ طريق المرحوم شلبي والذي كان يقود دراجة ناريّة في إشارة ضوئية خضراء من جهته. فاصطدمت السيارة التي قادها المتهم بالدراجة النارية مما أدى الى إصابة شلبي بجروح صعبة والتي أدّت الى وفاته.

 وطلبت النيابة العامّة سحب رخصة القيادة حتى انتهاء الإجراءات ضدّ علي وأضافت: "بعد الحادث لم يقدّم المتهمون المساعدة للمرحوم بل وقاموا بالهرب من المكان والتخلي عن المصاب وتركه لوحده يصارع الحياة دون تقديم أي نوع من المساعدة".

 وتتهم لائحة الاتهام المتهم بالإماتة بالتهور وترك المُصاب بعد الإصابة والقيادة وهو ثمل وعدم الانصياع للضوء الأحمر. المخالفة المنسوبة للمتهم ممدوح تتعلق بواجب الراكب بالاتصال بوحدات الإنقاذ.

 

heightقد يهمك ايضا