اغلاق
اغلاق

مباشر - الصحة الفلسطينية: 9 شهداء في غزة، ووزير الأمن يوآف غلانت يعلن عن حالة خاصة في الجبهة الداخلية غدا واوامر لسكان الجنوب!

Wazcam, تم النشر 2023/05/09 2:39

أعلنت حركة الجهاد الاسلامي عن استشهاد ثلاثة من ابرز قياديها وهم جهاد غانم وخليل بهتيني وطارق عز الدين وزوجاتهم وعدد من ابنائهم.

ونشر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي الليلة (بين الاثنين والثلاثاء) أن الجيش يهاجم أهدافا لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وحسب تقارير فلسطينية فقد استهدف الجيش الاسرائيلي عدة منازل لقادة في الجناح العسكري في حركة الجهاد الاسلامي كتائب القدس منهم جهاد غانم في رفح الى قصف عنيف.

بيان الجيش الاسرائيلي: "في عملية مشتركة للجيش وجهاز الشاباك: القضاء على قائد منطقة شمال قطاع غزة في حركة الجهاد الإسلامي والمسؤول عن عمليات اطلاق الصواريخ في الشهر الأخير

 

أغارت طائرات سلاح الجو وقضت على المدعو خليل البهتيني القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الارهابية في قطاع غزة والمسؤول عن اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة نحو منطقة غلاف غزة في الشهر الأخير. يعتبر البهتيني الشخصية البارزة في التنظيم وقائد منطقة شمال القطاع فيه. كما يعتبر مسؤولًا عن اقرار وتنفيذ جميع الأعمال انطلاقًا من منطقة شمال القطاع. وكان البهتيني متورط في توجيه وتخطيط عمليات في عمق إسرائيل وخطط لاطلاق صواريخ نحو اسرائيل في المستقبل القريب. 

 

البهتيني البالغ من العمر 44 عام من سكان مدينة غزة بدأ نشاطه في أعماله في الجهاد الإسلامي في نهاية التسعينيات وخلال السنوات كان ضالعًا في أعمال ضد دولة إسرائيل بما فيها عمليات انتحارية وتفجيرية واطلاق قذائف صاروخية وتوجيه أعمال في منطقة الضفةالغربية. 

 

بعد عملية القضاء على المدعو تيسير الجعبري في أب 2022 خلال عملية الفجر الصادق تولى البهتيني مهام منصبه حيث يعتبر عضوا في المجلس العسكري للجهاد الاسلامي في قطاع غزة وذو علاقة مباشرة وفعالة مع قيادات بارزة في المكتب السياسي للجهاد الإسلامي. 

 

تضاف عملية القضاء على المدعو البهتيني الى سلسلة عمليات استهدفت قيادات الجهاد الاسلامي في السنوات الأخيرة من بهاء أبو العطا وتيسير الجعبري وخالد منصور وذلك في اطار المساعي الهادفة لضرب تنظيم الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

 

سيواصل الجيش وجهاز الشاباك العمل للحفاظ على أمن سكان إسرائيل". 

ونشرت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات خاصة لقطاع غزة قطاع "لاخيش" الغربية والنقب الغربي ووسط النقب - وقالت إنها سارية المفعول حتى 10 أيار الساعة 6:00 مساءً بالإضافة أعلن الجيش الاسرائلي عن اغلاق المعابر المؤدية الى قطاع غزة ومعبر رفح الى مصر. 

هذا واعلنت مصادر في المقاومة الفلسطينية عن اغتيال قائد بارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي.

هذا ووصلتنا من مصادر في القطاع ان عدد الشهداء الذين ارتقوا حتى اللحظة عن 9 شهداء في رفح ومدينة غزة.

هذا واعلن وزير الأمن يواف غلانت عن حالة خاصة في الجبهة الداخلية. بناء على تقييم الوضع تقرر ادخال تغييرات في حركة التنقلات على الطرقات في منطقة غلاف غزة.

بناء على تقييم الوضع تقرر اغلاق طرقات ومواقع وانتقال الى طرق بديلة في المناطق المتاخمة للسياج الأمني في منطقة الغلاف.

وأعلن منسق أعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال غسان عليان الليلة عن اغلاق معبريْ ايرز وكرم شالوم لتنقل الافراد والبضائع من قطاع غزة الى إسرائيل وبالعكس. يدخل القرار حيز التنفيذ بشكل فوري وحتى اشعار اخر.

heightقد يهمك ايضا