اغلاق
اغلاق

بعد ضغوط اردنية مكثفة - اسرائيل تفرج عن النائب الاردني عماد عدوان

Wazcam, تم النشر 2023/05/07 9:34

سيتم اليوم الافراج عن النائب الأردني عماد عدوان الذي ضبط الشهر الفائت اثناء محاولة لتهريب الأسلحة عبر معبر الحدود مع الأردن الى داخل إسرائيل. وسيتم اخلاء سبيل النائب الأردني ليعود الى بلاده اليوم.

 

وأفادت القناة 12 للتلفزيون الإسرائيلي ان الافراج عن النائب الأردني في اعقاب ضغوط مكثفة مارسها الأردن ومسؤولون مقربون من الديوان الملكي على إسرائيل.

وطلبت إسرائيل التأكيد على ضرورة مقاضاة النائب الأردني في بلاده وان يتلقى العقاب لفعلته التي تعتبر مخالفة قانونية أمنية والتي وضعت العلاقات بين الأردن وإسرائيل في حرج شديد.

 

وكان عضو الكنيست السابق، أسامة السعدي، المكلف بالدفاع عن النائب الأردني، تمكن يوم الجمعة من زيارة موكله علما بأنه لم يسمح مثل هذه الزيارة قبل ذلك.

 

كما زار سفير المملكة الهاشمية النائب الاردني في معتقله للاطمئنان على حالته.

 

وجرت اتصالات مكثفة بين مسؤولين أردنيين وإسرائيليين، اعرب الأردنيون خلالها عن عدم موافقتهم بأي حال من الأحوال ببقاء نائب اردني في المعتقل الإسرائيلي، بينما أكدت إسرائيل ان الامر يتعلق بمخالفة أمنية كتهريب الذخيرة وليست مخالفة جنائية.

 

وبالتالي وافقت إسرائيل على اخلاء سبيل النائب عماد عدوان طالبة بأن تتم مقاضاته على هذه المخالفة وكذلك لأنه عرض العلاقات بين البلدين للخطر.

heightقد يهمك ايضا