اغلاق
اغلاق

حواجز واقية يصعب للغاية اقتحامها في الحافلات الجديدة لحماية السائقين ومنع الاعتداء عليهم

Wazcam, تم النشر 2023/05/03 9:08

من الآن فصاعدًا ، سيتم تثبيت الحواجز الواقية ذات المعايير الأوروبية ، والتي يصعب للغاية اقتحامها ، في جميع الحافلات الجديدة - وتاتي هذه الخطوة لحماية السائقين وتعزيز شعور السائقين بالأمان في ظل الاعتداءات المتكررة على السائقين.

 

في العام الماضي ، كانت هناك زيادة بنسبة عشرات في المائة في أعمال العنف المرتكبة ضد سائقي النقل العام في جميع أنحاء البلاد.

 

تعرض بعض السائقين للاعتداء الجسدي من قبل الركاب وأبلغ كثيرون آخرون عن حالات عنف لفظي.

وفقًا لتقرير نشرته منظمة سائقي الحافلات من الهستدروت الوطني الشهر الماضي ، تعرض 41٪ من سائقي الحافلات في إسرائيل للاعتداء الجسدي مرة واحدة على الأقل في عام 2022.

 

وأفاد 17٪ من السائقين أنهم كانوا ضحية لثلاثة أو أكثر. حوادث عنف في العام الماضي ، وهي بالأرقام المطلقة حوالي 4400 حالة اعتداء.

وفقًا للتقرير ، تعرض 59٪ من سائقي وسائل النقل العام في إسرائيل لحالة واحدة على الأقل من العنف اللفظي في عام 2022. أبلغت نسبة عالية جدًا ، 69٪ من السائقين ، عن شعورهم بعدم الأمان. صراع لتثبيت الحواجز الواقية.


في عام 2020 ، مع بداية خلال أزمة كورونا ، تم تركيب هذه الحواجز بتوجيه من وزير النقل ميري ريغيف ، لكنها كانت فعالة بشكل أساسي في منع العدوى ، حيث تم تركيبها على مركبة موجودة ، لم يكونوا قادرين دائمًا على توفير الحماية الكافية ضد الهجمات العنيفة ، ومع ذلك ، يكشف التقرير أن العديد من السائقين أفادوا أن تركيب هذه الحواجز ساهم أيضًا في سلامتهم في سياق الهجمات.

heightقد يهمك ايضا