اغلاق
اغلاق

خلف هاني كريدين من طمرة اصغر بروفيسور بالطب في البلاد

Wazcam, تم النشر 2023/04/30 11:49

ترقية البروفيسور خلف هاني كريدين، ابن مدينة طمرة الجليلية، لدرجة بروفيسور بالطب (פרופסור חבר קליני, clinical associate professor) من كلية الطب، جامعة بار-ايلان، ليكون بذلك أول من يتحصّل على هذه الدرجة الأكاديمية في مجال الأمراض الجلدية في المجتمع العربي.

 

* بروفيسور خلف ولد وترعرع بمدينة طمرة لعائلة متعلمة وداعمة للعلم، الاب دكتور هاني كريدين (دكتوراة في تدريس الكيمياء)، مفتش في وزارة المعارف والأم معلّمة متقاعدة، وله أَخَوان وأخت.

بعد ان تخرج بروفيسور خلف من ثانوية الخوارزمي في طمرة، درس الطب في التخنيون، حيفا، ومن ثمّ أتمّ اللقب الثالث (PhD) في علم الأوبئة من جامعة حيفا.

 * أنهى بروفيسور خلف مرحلة الستاج والتخصص بالامراض الجلدية والتناسلية في مستشفى رمبام في حيفا. 

 

* حصل بروفيسور خلف على منحة للبحث الطبي (Research fellowship) من جامعة لوبيك، ألمانيا، حيث مكث هناك لمدة سنة ونصف وأجرى بحثًا في مجال ألامراض الجلدية ذاتية المناعة.

 

* بروفيسور خلف محاضر وباحث بكلية الطب، جامعة بار-ايلان. نشر عشرات المقالات لابحاثه الطبية بالمجلات العالمية المرموقة وشارك ايضا بعشرات المؤتمرات الطبية المحلية والعالمية. 

 

* مؤخرا تم تعيين بروفيسور خلف مديرًا  لوحدة الأمراض الجلدية في مسشفى الجليل، نهاريا. شغل بالماضي منصب مسؤول خدمة الأمراض الجلدية في مستشفى بورية. 

 

* بروفيسور خلف متزوّج من السيدة وصال شحادة، حاصلة على ماجستر في صحة الجمهور، ولديهم ٣ أبناء.

 

نعتز ونفتخر بك بروفيسور خلف ونتمنى لك المزيد من النجاحات والتميز.

heightقد يهمك ايضا