اغلاق
اغلاق

قبل يوم من اعلان بايدن ترشحه للانتخابات... ترامب: "إدارته فاشلة"

Wazcam, تم النشر 2023/04/25 8:57

هاجم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الرئيس جو بايدن، الإثنين، واصفاً إدارته بـ"الفاشلة"، قبل يوم من إعلان بايدن المرتقب عن خططه للترشح للانتخابات الرئاسية 2024.

 

وقال ترامب في بيان مطوّل أورد تفاصيله موقع "ذا هيل": "يمكنك أن تأخذ أسوأ خمسة رؤساء في التاريخ الأميركي، وتجمعهم معاً، ولن يكونوا قد تسببوا بالضرر الذي ألحقه جو بايدن بأمتنا في بضع سنوات قصيرة فقط".

 

وأشار ترامب إلى عدد كبير من المشكلات التي واجهها بايدن خلال السنوات القليلة الأولى في منصبه، والتي تشمل التضخم، والهجرة، والجريمة والتعليم، كما تطرّق إلى سجل السياسة الخارجية لبايدن، مشيراً إلى انسحاب القوات الأميركية أخيراً من أفغانستان، واستيلاء "طالبان" على البلاد، فضلاً عن الحرب الروسية-الأوكرانية، والتوترات المستمرة مع الصين، وفق البيان.

 

وقال ترامب: "مع هذه الرئاسة الكارثية والفاشلة، يكاد يكون من غير المعقول أن يفكر بايدن حتى في إعادة الترشح"، مجدداً الحديث عن التلاعب بالانتخابات الأخيرة التي أخرجته من البيت الأبيض، ودفعت أنصاره لاقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير/كانون الثاني 2021 لمنع التصديق على فوز بايدن. وتوجه لبايدن بالقول: "أعدك بهذا: عندما أقف على منصة المناظرة تلك، وأقارن سجلاتنا، سيكون أسوأ كابوس للديمقراطيين الراديكاليين لأنه لم يكن لديهم سجل بهذا السوء، ولم يعان بلدنا بهذا القدر من قبل".

heightقد يهمك ايضا