اغلاق
اغلاق

وزارة حماية البيئة ترصد مبلغ 8.5 مليون شيكل لمعالجة النفايات الزجاجية وفرزها

Wazcam, تم النشر 2023/04/25 7:34

وزارة حماية البيئة تنشر دعوة لدعم إنشاء منشأة لمعالجة وفرز الزجاج متخصصة في فرز الزجاج المكسور للدهانات. الغرض من هذا الدعم هو تشجيع إعادة تدوير مخلفات الزجاج في حاويات جديدة في إسرائيل.

 

يبلغ استهلاك عبوات المشروبات الزجاجية في إسرائيل حوالي 130 ألف طن في السنة. يتم تحصيل حوالي 60٪ منها بموجب قانون الإيداع وقانون التغليف. لأن الزجاج المُجمع لا يتم فصله عن طريق اللون في وقت التخلص منه ، وبسبب تكلفة الفرز والفشل في سلسلة المعالجة ، فإن حوالي 15٪ فقط من الزجاج المُجمَّع متبقي لإعادة التدوير والصهر في عبوات زجاجية في إسرائيل. يتم تصدير باقي الزجاج على هيئة قصاصات زجاج غير مفرزة لإعادة التدوير في الخارج ، وإكمال سلسلة المعالجة ، من خلال إنشاء مرفق فرز حسب الألوان ، سيترك نفايات الزجاج لإعادة التدوير والاستخدام في إسرائيل ، مع كل الآثار البيئية المصاحبة.

تعتبر إعادة تدوير الزجاج ذات إمكانية إعادة تدوير عالية ، حيث يمكن استخدام 100٪ من نفايات الزجاج لإنشاء مواد خام للمعالجة ، واستبدال المواد الخام البكر. يوفر هذا الاستخدام تعدين المعادن والأضرار البيئية والنقل والانبعاثات واستثمار الطاقة في إنشاء الزجاج - وهي خطوة تعبر عن مبدأ الاقتصاد الدائري.

 

تتمثل إحدى الصعوبات الرئيسية في إكمال سلسلة الدورة في معالجة النفايات في الافتقار إلى البنية التحتية للمعالجة. من خلال دعم إنشاء مرافق فرز ومعالجة النفايات ، تشجع وزارة حماية البيئة على إغلاق دورة استخدام المواد من أجل تحقيق أهداف إعادة التدوير ومنع دفن النفايات كجزء من استراتيجية معالجة النفايات.

 

سيتم تقديم الدعم لشركة أو جمعية تعاونية أو شراكة من إسرائيل بقيمة حوالي 40٪ من تكاليف التأسيس وحتى 8.5 مليون شيكل.

heightقد يهمك ايضا