اغلاق
اغلاق

رئيس بلدية الطيبة يدعو لضبط النفس ويؤكد: لن نسمح بدق الأسفين بين أهل المغار والطيبة

Wazcam, تم النشر 2023/04/22 15:38

دعا رئيس بلدية الطيبة شعاع منصور إلى ضبط النفس في أعقاب مقتل حارسه الشخصي من بلدة المغار بجريمة إطلاق نار فجر أمس الجمعة بالطيبة.

وقال خلال جلسة طارئة عقدت في البلدية اليوم السبت إن من قام بقتل حارسه الشخصي لا يمثل أهالي بلدية الطيبة.

وأضاف، "ندعو أهلنا في قرية المغار لضبط النفس، ونقول من هنا، إن المجرم لا يمثل لا أهله ولا عائلته ولا أهالي الطيبة، أدير هو ابن الطيبة وليس ابن المغار فحسب، وأهله أهلنا ووجعه وجعنا، ولن نسمح لأحد أن يدق الإسفين بين أهل الطبيبة والمغار".

وتابع: "نحن لا تهمنا ما هي الخلفية، نحن نتحدث عن جريمة وقعت في بيت رئيس بلدية الطيبة أي أنها تمس أهالي الطيبة جميعًا".

وأردف، "لن أترك هذا المنصب وما دمت به لن تدخل عائلات الإجرام إلى البلدية، وأقولها باعتزاز وأنا مسؤول عن كلمة، لن أُعطي أي فرصة لدخول عالم الإجرام إلى البلدية وأهل الطيبة يعرفون ما يعني دخول المنظمات الإجرامية إلى البلدية".

وفجر الجمعة، لقي شاب عشريني مصرعه بجريمة إطلاق نار في مدينة الطيبة، حيث ذكرت مصادر محلية أن القتيل هو الشاب أدير وهيب غانم ويبلغ من العمر 25 عامًا، وهو من سكان قرية المغار.

ولفتت المصادر  إلى أن القتيل هو حارس أمن شخصي لرئيس بلدية الطيبة شعاع منصور.

وأشارت المصادر المحلية إلى أن الجريمة ارتكبت أمام منزل رئيس البلدية، بالقرب من المنطقة الصناعية في الطيبة.

وأفادت المصادر بأن مجهول اقترب من مدخل منزل رئيس بلدية الطيبة، حيث تواجد حارس الأمن، وأطلق عليه الرصاص من مسافة قريبة.

وأوضحت الطواقم الطبية أنه جرى نقل الشاب غاتم إلى مستشفى "مئير" في كفار سابا، حيث وصفت حالته بالخطيرة، ليعلن عن وفاته لاحقًا.

دانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية جريمة قتل الحارس الشخصي لرئيس بلدية  الطيبة بجريمة إطلاق نار فجر اليوم الجمعة.

وقالت المتابعة في بيان لها: "نحمل حكومة إسرائيل وأجهزة المخابرات وتطبيق القانون، المسؤولية الكاملة عن استفحال الجريمة في مجتمعنا العربي، التي تسجل حتى الآن، زيادة بنسبة 50% عما كان في عام الذروة، في العام الماضي".

وتابعت، "ترى بإطلاق النار على بيوت منتخبي الجمهور، هو خط أحمر إضافي، وتهديد أشد للسلم المجتمعي والأمن والأمان، حينما نحمّل المسؤولية لحكومات إسرائيل ولأجهزة المخابرات وتطبيق القانون، أولها الشرطة".

وأردف البيان، "هذا يستند إلى اعترافات مباشرة من وزراء وقادة شرطة، أكدوا فيها أن الشاباك يحمي عصابات الإجرام، ويعرف تمامًا حركة انتشار السلاح في مجتمعنا العربي، الذي بغالبيته الساحقة يأتي من الجيش الإسرائيلي؛ إذ تسارع الشرطة في العديد من الحالات إلى ذكر خلفية عدد من الجرائم، وكأنها صراع بين عصابات، وتسميها باسمها".

وأضاف، "في حالات أخرى يتم فيها استخدام السلاح ويطاول المجتمع اليهودي، فإننا نرى سرعة حركة الشرطة في وضع اليد على الجناة والمنفذين، ما يؤكد أن أجهزة الشرطة والمخابرات قادرة تماما على وضع حد لهذه الظاهرة، لكنها ظاهرة معنية بها المؤسسة الإسرائيلية الحاكمة".

وقالت المتابعة: "تصريح قائد الشرطة العام، يعقوب شبتاي، الذي قال لوزيره قبل نحو شهر إن (القتل هو عقلية العرب)، وهو تصريح عنصري حقير، مضمونه كاذب كليا، وهو إدانة لشبتاي وكل حكومته وأجهزتها".

heightقد يهمك ايضا