اغلاق
اغلاق

البنك يتصل ولا من مجيب - هروب مالك شبكة "جمبو ستوك" للادوات المنزلية من البلاد

Wazcam, تم النشر 2023/04/19 13:56

عشية عيد الفصح اليهودي ، قامت ادارة شبكة جامبو ستوك باغلاق جميع فروع سلسلتها ولم يعد فتحها منذ ذلك الحين. مصادر في الاسواق المالية ذكرت ان سلسلة المتاجر والتي يملكها "روي فانونو" ، تواجه صعوبات مالية وارتدت الشيكات التي أعطتها لمورّديها بسبب عدم وجود تغطية في الحساب البنكي. منذ ذلك الحين ، اختفى "فانونو" - ووفقًا لموردي وشركاء Jumbo Stock ، التي تدير 16 فرعًا في إسرائيل ، انه لا يمكن الوصول إليه او لهاتفه.

واعلنت المحكمة في قرارا للدعوة المقدمة من قبل البنوك والموردين انها "شركة متعثرة السداد" . في غضون ذلك ، أصدرت المحكمة أمرا بمنع اي تغيير في تسجيل عقاراتها خوفا من اي عمليات التفاف على حقوق الدائنين. وبحسب الطلب المقدم من بنك لئومي ، فإن الشيكات التي قدمتها "جمبو" للموردين والتي نصل قيمتها الى ملايين الشواقل ، ارتدت بسبب عدم وجود تغطية لقيمتها في البنك. كما ادعى بنك لئومي في طلب للمحكمة أن صاحب الشبكة قطع الاتصال بالبنك و "يبدو أنه يقيم في الخارج وأن جهود البنك للاتصال به باءت بالفشل".

تجدر الاشارة هنا انه منذ عام مضى ، في شهر ايار 2022 ، باع "فانونو" 12%  من أسهم الشركة بقيمة 125 مليون شيكل لاحد صناديق الاستكمال השתלמויות ، وهو صندوق استكمال للموظفين الإداريين والخدميين. وفي وقت البيع ، أعلنت السلسلة أنها تعتزم التوسع  لتصل الى 25 فرعًا بحلول نهاية عام 2023 ، لكنها لم تصل إلى الهدف المخطط له.

لم تتفاجأ مصادر في السوق المالي بانهيار الشبكة - يقول أحد تجار التجزئة: "اختفى وهرب. تدين السلسلة بالملايين للموردين وعرض علي أصحاب العقارات جميع مواقع "جامبو" الأسبوع الماضي ". ووفقًا لمصادر في البورصة ، فإن عشية عطلة الفصح اليهودي هو الوقت الذي تكثر فيه السلاسل بشكل كبير عمليات الشراء مقارنة بالشهر العادي. "هذا هو الوقت الذي يكون فيه بائع التجزئة أكثر انفتاحًا ، ويعمل مع العديد من الموردين. لم تستورد Jumbo Stock بشكل مستقل ، لكنها اشترت البضائع من الموردين في إسرائيل وارتدت الشيكات التي كان من المفترض أن يتم دفعها قبل شهر ونصف. وعندما حان موعد الاستحقاق ، توجه صاخب الشركة إلى الموردين وطلب منهم تقسيط المبلغ المستحق عليه وبالتالي زادت قيمة الالتزامات.

heightقد يهمك ايضا