اغلاق
اغلاق

السفير البحريني خالد يوسف الجلاهمة في ضيافة كلّية سخنين الاكاديمية لتأهيل المعلّمين على مائدة إفطار رمضانيّ

Wazcam, تم النشر 2023/04/09 13:55

استقبلت كلّية سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلمين، السفير البحريني في البلاد، السيّد خالد يوسف الجلاهمة، على مائدة إفطار رمضانيّ في مطعم "شاذلي" في سخنين، بحضور موظفي وعاملي الكلية، وبمشاركة شخصيات اعتبارية عديدة من رؤساء سلطات محلية وأصحاب مناصب ومفتشين ورجال تربية وتعليم، نذكر منهم عضو الكنيست السابق، السيّد مازن غنايم، ورئيس بلدية سخنين، د. صفوت أبو ريّا. 

 

سبقت الإفطار الرمضاني، زيارة قام بها السفير البحريني الى كلّية سخنين، اجتمع خلالها مع بروفيسور فيصل عزايزة، رئيس الكلية، والسيّد نزيه بدارنة، مدير عام الكليّة، إضافة الى أصحاب المناصب ورؤساء الأقسام في الكلية، حيث افتتح الجلسة أ.د. فيصل عزايزة، مرحبًا بالضيف وقدّم شرحًا مقتضبًا عن الكلية، تأسيسها، إنجازاتها، أهميتها وتأثيرها الأكاديمي والتعليمي على المجتمع العربي في إسرائيل، ورؤيتها المستقبلية.

ودعا البروفيسور عزايزة الى "دعم البحث العلمي والأكاديمي من خلال تبادل بعثات محاضرين بين كلّية سخنين وجامعات وكليات من البحرين وجامعات أوروبية، وتبنّي مشاريع علمية واكاديمية مشتركة لتبادل الخبرات والقدرات". 

 

تلاه السيّد نزيه بدارنة الذي أعرب عن سعادته الغامرة باستقبال السفير البحريني في الكلّية، قائلًا: "نحن سعداء اليوم باستقبال الأخ العزيز خالد الجلاهمة ممثلا عن البحرين في كلية سخنين التي تعتبر صرحا أكاديميا وتعليميا كبيرا وهاما على مستوى المجتمع العربي والدول عموما، على أمل أن يكون بيننا تعاونات مستقبلية لما فيه مصلحة لمجتمعنا".

 

من جانبه، عبّر السفير الجلاهمة عن شكره العميق للاستقبال الدافئ والمميز من قبل إدارة الكلّية، مشيرًا إلى " إننا نسعى الى تقريب وجهات النظر بين الشعوب وخلق مجتمع متناغم وسلميّ ومترابط بعيدًا عن النزاعات، وزيارتنا اليوم الى كلّية سخنين بالتحديد جاءت للاطلاع عن قرب على المجتمع العربي داخل إسرائيل والاستماع الى أخوتنا العرب هنا، الى همومهم والتحديات التي تواجههم وخاصة في مجال التربية والتعليم والتقدّم الأكاديمي".  

وأشار السفير البحريني خلال اجتماعه مع إدارة الكلّية الى أنّه "سيتم العمل والتنسيق بين السفارة وبين الحكومة البحرينية من أجل استقبال وفد من قبل الكلية في العاصمة المنامة لنزيد فرص التعاون المشترك والعمل على تعزيز العلاقات الإنسانية والعلمية والعملية". 

 

يذكر أخيرا الى أنّ زيارة السفير الى الكلية تخللت جولة في عدد من اقسام الكلية، وأبرزها القسم الإداري ومختبر الخيال ومركز المحاكاة، واختتمت الزيارة بالإفطار الرمضاني الذي تميّز بأجواء عائلية رائعة.

heightقد يهمك ايضا