اغلاق
اغلاق

تحقيق اسرائيلي يؤكد أن "السلاح" الذي كان بحوزة منذ عملية تل ابيب "بلاستيكيّ"

Wazcam, تم النشر 2023/04/08 11:06

كشف بيانان صدرا عن الشرطة الإسرائيلية، الليلة الماضية، تناقضا، حول رواية الدعس في مدينة تل أبيب، والتي أسفرت عن مقتل سائح إيطاليّ، وإصابة 5 آخرين بجروح، إضافة إلى سائق المركبة وهو من كفر قاسم.

 

وبحسب ما أوردت هيئة البث الإسرائيلي العامة "كان 11"، زعم بيان الشرطة الإسرائيلية الأول أن سلاحا كان بحوزة سائق المركبة، فيما أكد البيان الثاني أن ما زُعم أنه سلاح، لم يكن كذلك، في حين أشار التحقيق الأولي إلى أن السائق كان بحوزته "سلاح لعبة بلاستيكي".

 

ولم تنشر الشرطة أي صورة للسلاح الذي ادعت في البداية، أنه كان بحوزة السائق، كما لم يؤكد جهاز "الشاباك"، أن خلفية الحادث قومية، وهو ما يناقض احداث مماثلة في وقت سابق، كما أن البيان الأخير الذي أصدرته الشرطة الإسرائيلية بشأن ما حدث، ذكر أن "ملابسات الحدث، يجري التحقيق فيها من قبل الوحدة المركزية في لواء تل أبيب، ومن قبل الشاباك".

 

وبحسب قناة "كان"، فقد أفاد التحقيق الأوليّ، بأن المركبة التي استقلها السائق يوسف أبو جابر تعود إلى زوجته وليست مسروقة كما ادعت معظم وسائل الإعلام الإسرائيلية في البداية، كما أكد أن ما زُعم أنه سلاح حقيقيّ، لم يكن سوى "لعبة بلاستيكية".

heightقد يهمك ايضا